وزير النقل: طرح كهربة إشارات «القاهرة - بنى سويف» فى مناقصة عالمية

بحث الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية

وزير النقل: طرح كهربة إشارات «القاهرة - بنى سويف» فى مناقصة عالمية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:50 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن الوزارة ستطرح مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد «القاهرة ـ بني سويف» على الشركات العالمية في مناقصة عامة.

لقاء وزير النقل برئيس شركة تاليس

جاءت تصريحات وزير النقل كامل الوزير، خلال لقائه باسكال سوريس رئيس مجلس إدارة شركة تاليس العالمية، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجالي السكك الحديدية والمترو، وبحث التعاون المستقبلي في المجالين.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التي تنفذها الشركة وهي مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول ٢٠٨ كم.

وتطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول ١٨٠ كم.

مشيرا إلى أهمية هذه المشروعات في زيادة معدلات السلامة والأمان بخطوط السكك الحديدية.

ازدواج خط «المنصورة – دمياط»

كما أبدى رئيس مجلس إدارة تاليس الاهتمام بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية في مشروع ازدواج خط المنصورة / دمياط، وكهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط.

وأكد وزير النقل أن هذا المشروع سيسهم في زيادة عوامل أمان نقل الركاب والبضائع وتعظيم نقل البضائع بين ميناء دمياط والموانئ الجافة وموانئ البحرين الأحمر والأبيض، وأنه سيتم طرحه في مناقصة عامة لكل الشركات العالمية ويمكن لتاليس التقدم لهذا المشروع الهام.

تاليس العالمية تبدي اهتمامها بتطوير خط المترو الأول

وكذلك أعرب رئيس مجلس إدارة تاليس عن الاهتمام الكبير بالاشتراك في إعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق؛ حيث أكد الوزير الاهتمام الكبير بإعادة تأهيل الخط الاول، والذي سيتم على مرحلتيين؛ الأولى تشمل البنية التحتية والأنظمة والإشارات، والمرحلة الثانية تشمل الوحدات المتحركة.

وأوضحت باسكال سوريس سعي الشركة لتوطين التكنولوجيا الحديثة للمشروعات التي تنفذها الشركة في مصر وتدريب كوادر مصرية على هذه التكنولوجيا الحديثة.

وهو ما رحب به وزير النقل، موضحًا أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا المجال، وهي توطين صناعة النقل بكافة قطاعاته في مصر.