وزير النقل: شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة تُحقق أرباحا بقيمة 18.9 مليون جنيه

الوزير يترأس اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة

وزير النقل: شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة تُحقق أرباحا بقيمة 18.9 مليون جنيه
محمود محسن

محمود محسن

4:05 م, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

ترأس وزير النقل، كامل اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، وتمت المصادقة على نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات (الجهاز المركزي للمحاسبات) وقائمة المركز المالي عن الفترة من 1 يناير 2020 حتى 31 ديسمبر 2020، وحققت الشركة صافي ربح بلغ 18.9 مليون جنيه مقابل 12.6 مليون جنيه عن العام المالي المنتهي في 2019.

وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات التي تتخذها الشركة في المحطات والقطارات والورش، من أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة فيروس كورونا، واستعراض جهود الشركة في تشغيل وحدة إنتاج المنظفات وتصنيع الأثاث والملابس الخاصة بالعمال وتصنيع الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وجهود الشركة في الاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع على أهمية ما تقوم به الشركة لخدمة المواطنين، سواء من حيث أعمال النظافة في المحطات والقطارات أو الورش، أو من حيث تأمين مواقع العمل المختلفة من خلال الأمن الإداري، واصفا العاملين بالشركه بالجنود المجهولين في السكة الحديد.

مستوى نظافة فائقة في قطارات ومحطات السكة الحديد

وأضاف أنه يجب العمل على مدار الساعة لتحقيق مستوى نظافة فائقة في القطارات والمحطات لينعكس إيجابا على الخدمه المقدمه ويواكب التطور الكبير في عناصر منظومة السكة الحديد.

وأشار وزير النقل إلى ضرورة إحكام أعمال النظافة خلال رحلات القطارات المختلفه سواء بزيادة عدد سلات المهملات وتكثيف مرور عمال النظافة خلال الرحلة، واجراء حملات توعية خاصة ببعض السلوكيات السلبية لأمن الركاب في التعامل مع مرفق السكة الحديد، مثل إلقاء القمامة بالقطارات والمحطات، والمناشدة المستمرة للركاب بالبعد عن هذه السلوكيات السلبية.

كما استعرض الوزير المقترحات الخاصة بإدخال القطاع الخاص إلى هذا المجال، سواء بالشراكة مع الشركة الحالية، أو من خلال إسناد إدارة وتشغيل الشركة لشركة قطاع خاص، ومناقشة خطة التوسع المقدمة للشركة والدخول في مناقصات تنافسية مع الشركات المماثلة في جهات وهيئات خارج وزارة النقل.

وأكد وزير النقل على ضرورة أن يكون التعامل لكل طوائف التشغيل المتعاملة مع الركاب وفقا للقانون والاحترام التام للراكب، وأن الهدف الأساسى خدمة الركاب، وتقديم خدمة مميزة لهم، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب والانضباط التام في أداء المهام الموكلة لكل فرد، وتكثيف إجراءات التعقيم والتطهير ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا.