وزير النقل: رصيف 55 بميناء الإسكندرية أحد أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة

مشروع إنشاء رصيف 55 بميناء الإسكندرية من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، بحسب وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

وزير النقل: رصيف 55 بميناء الإسكندرية أحد أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة
محمود محسن

محمود محسن

5:15 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

قال الفريق مهندس كامل الوزير إن مشروع إنشاء رصيف 55 بميناء الإسكندرية يعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري، مشيرًا إلى أهمية ميناء الإسكندرية الذي يعد أحد أهم الموانئ المصرية لأن معظم الصادرات والواردات تتم من خلاله.

ولفت الوزير إلى أن هذا المشروع سيرفع من تصنيف الميناء، ما سيكون له أثر إيجابى كبير على منظومة النقل البحرى.

موضحا أن إنشاء المحطة سيكون على مساحة 560 ألف متر بطول أرصفة يبلغ 2480 م.

جاء ذلك خلال ترؤس الفريق كامل الوزير اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة وقيادات وزارتي النقل وقطاع الأعمال وهيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وقامت الجمعية العادية بالتصديق على محضر اجتماع الجمعية التأسيسية للشركة المنعقدة في 11/ 10 /2018.

كما اعتمدت قراري وزير النقل رقم 451 ورقم 660 لسنة 2019 في شأن إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتعيين رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب اللواء بحري عبد القادر درويش.

كما تمت الموافقة على تعديل بعض المواد من النظام الأساسي للشركة بما يسهم في تحقيق الشركة لأهدافها بشكل أكبر وأشمل، خلال الجمعية العمومية الغير عادية.

ومن المواد التي تمت الموافقة على تعديلها المادة رقم 3 والتي اصبحت تنص بعد التعديل على أن غرض انشاء الشركة يرتكز على إنشاء واستغلال وادارة محطة متعددة الاغراض على الارصفة من 55-62 بميناء الاسكندرية والساحات والاراضي الملاصقة لها.

وكذلك محطات الحاويات وصوامع حفظ وتخزين الغلال وخدمات الشحن والتفريغ والتخزين والمستودعات وادارة المحطات متعددة الأغراض بالموانئ المختلفة داخل مصر وخارجها والقيام بأعمال التخليص الجمركي لصالح الشركة أو لصالح الغير وأعمال الوكالة الملاحية فيما عدا خدمات نقل السائحين.

ويضاف إلى ما سبق، القيام بتنفيذ مشروعات إنشاءات البنية الأساسية والبحرية للموانئ المختلفة داخل وخارج مصر لصالح الشركة أو لصالح الغير.