وزير النقل : تمرير ماكينة حفر محطة مترو الزمالك 25 ابريل المقبل

تمرير ماكينة محطة مترو الزمالك ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو يوم 25 ابريل المقبل، بالتزامن مع افتتاح محطات المرحلة الرابعة بالخط.

وزير النقل : تمرير ماكينة حفر محطة مترو الزمالك 25 ابريل المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:44 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، انه سيتم تمرير ماكينة الحفر أسفل محطة مترو انفاق الزمالك في المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو يوم 25 ابريل المقبل، بالتزامن مع افتتاح محطات المرحلة الرابعة بالخط.

واشار الي ان الخط الثالث لمترو الأنفاق مقسمة إلى 4 جزاء، أخرها المرحلة الرابعة، الممتدة من محطة النزهة حتى محطة عدلي منصور، بواقع 6 محطات،وأكد “الوزير” في تصريحات له على هامش جولة تفقدية في مترو الأنفاق والقطار الكهربائي، أنه من المستهدف الانتهاء من ال 6 خلال 25 ابريل المقبل، لافتا إلى أن الأيام الحالية تشهد اختبار سريان السكة للستة محطات، وكذلك اختبارات التيار الكهربائي وعمليات الإطفاء، واختبار نظام التذاكر وأنظمة الحريق والتكييف.

وزير النقل : مذكرة موحدة لربط المترو والقطار الكهربائى

وشدد الوزير على أن عمل تذكرة موحدة تربط الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي والمونوريل،وأجرى البوم الثلاثاء، وزير النقل المهندس كامل الوزير جولة تفقدية اليوم لمتابعة معدلات تنفيذ محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو ومعدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السلام العاصمة الادارية العاشر من رمضان، وبدأت الجولة بتفقد محطة النزهة بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

واستقل الوزير قاطرة اختبار على السكة من محطة النزهة ليتفقد باقى محطات المرحلة “هشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلى منصور التبادلية التى تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط.

الانتهاء من المحطات بالتزامن مع وضع أساس القطار الكهربائى

واطلع على معدل تنفيذ كل محطة ووجه بضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من المحطات الستة وانهاء اختبار ات انظمة التشغيل والتحكم الخاص بها لفتح المحطات للركاب فى 25 إبريل المقبل، وذلك بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار الكهربائى السلام العاصمة الادارية العاشر من رمضان.

وأهمية الخط الثالث تنعكس فى أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة، غربها، وأن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ حوالى 97 مليار جنيه.