وزير النقل السوداني يزور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ويلتقي رئيسها

في إطار العمل على توطيد العلاقات الودية والتعاون المتميز بين وزارة النقل بجمهورية السودان الشقيق والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وزير النقل السوداني يزور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ويلتقي رئيسها
معتز محمود

معتز محمود

1:51 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يوم أمس الثلاثاء الموافق 24 من نوفمبر 2020 المهندس هشام بن عوف وزير النقل والبنية التحتية السودانى والوفد المرافق له، وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير.

وفي إطار العمل على توطيد العلاقات الودية والتعاون المتميز بين وزارة النقل بجمهورية السودان الشقيق والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الأكاديمية العربية وأذرعها التعليمية

وتأتى هذة الزيارة لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الأكاديمية العربية واذرعها التعليمية والتدريبية ووزارة النقل والبنية التحتية السودانية.

من الجدير بالذكر أن الاكاديمية العربية تقدم العديد من الخدمات التدريبية والتأهيلية والاستشارية لهيئة الموانئ البحرية بوزارة النقل السودانية كما يجمعهما تعاون مشترك اسفر عن تأسيس المركز الاقليمي للاستشارات والتدريب.

وأعرب وزير النقل عن سعادته بحسن الاستقبال وكرم الضيافة وقال إنه يقدر اهتمام الأكاديمية بقطاع النقل البحرى ويتطلع للتعاون معها فى شتى المجالات.

وأضاف أن الأكاديمية جامعة من طراز فريد، وأعرب عن فخره بما رأه داخل الأكاديمية العربية من تطور علمى وأكاديمي، وأنه يتابع تقدمها الملحوظ فى الترتيب العالمى بين الجامعات.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية عن سعادته بهذه الزيارة، وتمنى أن تأتى بنتائج مثمرة.

وقال إنه لا بد من مساندة جمهورية السودان الشقيق فى هذه المرحلة الحرجة، وهذا ليس بجديد على الأكاديمية العربية حيث انها دائما تدعم الأمة العربية.

واصطحب الدكتور اسماعيل عبد الغفار الوزير في جولة تفقدية داخل فرع الأكاديمية العربية بأبى قير، حيث تضمنت زيارة مجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية ومعهد السلامة البحرية.

وكان فى رفقتهم، الدكتور أكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانئ ، الدكتورة سارة الجزار عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات،الدكتور محى الدين السايح عميد كلية النقل البحرى، والدكتور ياسر فرغلى استاذ الهندسة المعمارية.

وفى الختام، قدم سعادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية هدية تذكارية لوزير النقل السودانى.