وزير النقل السعودي: لدينا 5 آلاف جسر وحوادث الطرق انخفضت بشكل كبير

أوضح أن عدد الوفيات انخفض إلى 16 حالة وفاة لكل 100 ألف خلال 2019

وزير النقل السعودي: لدينا 5 آلاف جسر وحوادث الطرق انخفضت بشكل كبير
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:28 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

قال محمد بن ناصر الجاسم، وزير النقل السعودي إن بلاده لديها 5 آلاف جسر، مؤكدا أن حوادث الطرق انخفضت بشكل كبير، حيث أن عدد الوفيات انخفض إلى 16 حالة وفاة لكل 100 ألف خلال 2019.

ووجه الشكر لوزارة النقل على تنظيم معرض تكنولوجيا النقل الذكي، والذي يستهدف تطوير منظومة النقل اعتمادًا على تكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، في ظل التعاون والعلاقات القوية، التي تربط بين البلدين، مشددًا على أهمية التقنية في تطوير النقل وتقليل الوقت والجهد والمال والحاجة إلى مواكبة التطور، الذي يشهده مجال النقل الذكي.

واستعرض وزير النقل السعودي، أبرز الإنجازات، التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى زيادة عدد الجسور إلى 5 آلاف جسر.

وأضاف: “التزمت الوزارة بعمليات التنفيذ والإدارة والتشغيل”.

وأكد أن الوزارة بدأت في نشر نظم النقل الذكي ITS، وحلول المدن الذكية، واختيار نظم المعلومات الجغرافية، GIS، وأيضًا الـ”هايبر لوك”، والتي تساعد في تحقيق الاستدامة والتنمية لقطاع النقل السعودي بجانب خفض وفيات حوادث الطرق لتقليل الخسائر البشرية والمادية، والتي ترهق الاقتصاد السعودي.

وقال إن المملكة بدأت في الاعتماد على تقنيات الاهتزازات الحرارية، والتي تغطي 48.5 كم، موضحا أن عدد الوفيات انخفض إلى 16 حالة وفاة لكل 100 ألف خلال 2019 وهو ما ستعمل المملكة السعودية على تقليله خلال الفترة المقبلة.

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:28 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20