وزير النقل: الخط الثالث للمترو صديق للبيئة

الخط الثالث بالمترو صديق للبيئة، بحسب وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

وزير النقل: الخط الثالث للمترو صديق للبيئة
محمود محسن

محمود محسن

1:55 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال الفريق مهندس كامل الوزير إن الخط الثالث يعمل بالجر الكهربائي، لافتا إلى أنه صديق للبيئة. جاء ذلك خلال دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والسفير الفرنسي بالقاهرة.

وأوضح الوزير أن الجر الكهربائي يتميز بعدم وجود انبعاثات فضلا عن عدم وجود تلوث.

وأكد الوزير أن محطة ماسبيرو تدخل ضمن محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث النفقية، وتقع على مساحة 3600 م2 بعمق 28 مترا من منسوب سطح الأرض.

وأضاف أن المحطة تتكون من ثلاثة أدوار، وأنه قد روعى في تصميم المحطة أن يتم استغلال موقع المحطة بالكامل لإنشاء مبنى تجارى وإدارى أعلى جسم المحطة، ليكون مصدراً جديداً لزيادة عائد الخط الثالث، مع الأولوية لتسكين أصحاب المحلات الذين تمت أعمال نزع الملكية لمتاجرهم لتنفيذ هذه المحطة، إيماناً من الدولة بعدم تعرض شاغلى أي منطقة لأي ضرر، سواءً كان مادياً أو معنوياً من تنفيذ أي من المشروعات القومية التى تقوم بتنفيذها الدولة.

وأوضح وزير النقل أنه يجري حالياً تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث، وقد بلغت نسبة الإنجاز للأعمال في هذه المرحلة 23.4% والتى تمتد من محطة العتبة حتى الكيت كات، ثم يتفرع الخط شمالاً الى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، وجنوباً إلى جامعة القاهرة بطول 17.7 كم.