وزير النقل: التعاقد مع شركات أجنبية لتشغيل وإدارة المحطات بالموانئ

المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في ميناء الإسكندرية وفي ميناء الدخيلة مثل ‏رصيف 100 وأرصفة أخرى سيتم تنفيذها بشركات مصرية

وزير النقل: التعاقد مع شركات أجنبية لتشغيل وإدارة المحطات بالموانئ
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:48 م, الثلاثاء, 27 يوليو 21

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير أن قطاع النقل البحري يشهد تنفيذ عدة مشروعات كبرى، تشمل عمل أرصفة بحرية عملاقة ويتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة وتشغيل هذه المحطات.

ولفت إلى أنه تم التعاقد على إدارة وتشغيل المحطة المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية مع cma ‏الفرنسية العالمية والتعاقد مع تحالف يوروجيت الألمانية العالمية على إدارة وتشغيل محطة تحيا مصر رقم واحد في ميناء دمياط، والتي يتم تنفيذها بتمويل محلي، وشركات مصرية.

وأوضح الوزير أنه يتم حاليا تجهيز حاجز الأمواج لمحطة تحيا مصر 2 لسرعة البدء في التنفيذ.

وأضاف الوزير أن كل هذه الشركات العالمية تأتي إلى مصر ثقة في رئيس الجمهورية وفي الشعب المصري وفي الاقتصاد المصري.

وأِشار إلى أن المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في ميناء الإسكندرية وفي ميناء الدخيلة مثل ‏رصيف 100 وأرصفة أخرى سيتم تنفيذها بشركات مصرية.

ووجه الوزير الدعوة إلى المستثمرين للمشاركة في الإدارة والتشغيل لهذه الأرصفة، وكذلك إدارة وتشغيل ‏المحطة رقم ٢ في ميناء دمياط والمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.

وأشار إلى التطوير الضخم والعملاق في ميناء السخنة حيث سيتم عمل أرصفة بطول 12 كم في حين أنه في آخر 20 سنة تم عمل أرصفة بطول 3 كم.

وأكد أن الرئيس وجه بأن يكون هناك ميناء رئيسي عملاق ‏في موانئ البحر الأحمر، وآخر على البحر المتوسط وهما مينائي العين السخنة والإسكندرية ‏يساهمان في نقل البضائع بالقطار الكهربائي السريع .