وزير النقل: استلام 6 قطارات جديدة في مارس 2021

تتميز بالثبات أثناء السير بسرعة في المنحنيات مما يساعد على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل الى 160 كم في الساعة.

وزير النقل: استلام 6 قطارات جديدة في مارس 2021
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:11 م, الخميس, 19 مارس 20

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الخميس، اجتماعاً موسعاً مع رئيس قيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة عدد من المشروعات والتعاقدات الخاصة بتطوير وتحديث مستوى الخدمة المقدمة ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمنظومة السكك الحديدية.

واستعرض وزير النقل كامل الوزير، آخر المستجدات الخاصة بتوريد 6 قطارات سكك حديدية جديدة للركاب والتي تعاقد عليها السكة الحديد مع شركة تالجو الإسبانية لدعم أسطولها من الوحدات المتحركة.

البرنامج الزمني للتوريد

وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للتوريد حيث سيتم توريد أول قطار في مارس 2021 .

وأشار إلى الإمكانات التكنولوجية العالية لهذه القطارات، حيث تتميز بالثبات أثناء السير بسرعة في المنحنيات مما يساعد على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل الى 160 كم في الساعة.

وأوضح أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم.

ولفت إلى أن القطارات المتعاقد عليها من جرار وعربة قوى، وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة.

خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

وسيتم إضافة بعض الخدمات الجديدة مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب الوزير.

واستعرض الوزير موقف مشروع الـ6 وحدات قطارات نوم والمواصفات الفنية لتلك القطارات.

وأكد الوزير على سرعة الانتهاء من كافة الاجراءات وان يراعى نسبة التصنيع المحلي خاصة وأن توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة النقل في مصر .

واطلع على آخر موقف لمشروع توريد 100 جرارا سكة حديد جديد والذي يتم التعاون الاستثماري فيه مع البنك الاوربي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، لتمويل قيمة تلك الجرارات.

وبذلك يبلغ ماتعاقدت عليه وزارة النقل لتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد 260 جرارًا جديدًا بالإضافة إلى تحديث وإعادة تأهيل وإصلاح 172 جرارًا من الأسطول الحالي، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، والصيانة الدورية للأسطول الحالي من الجرارات بورش السكة الحديد.

عوامل الأمن

واستعرض الوزير كافة الإجراءات التي تنفذها السكة الحديد التي تساهم في تحقيق السلامة والأمان للراكب وخاصة في حالة وجود أي أعطال بالاشارات أو الأبراج.

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والاجراءات التي تحقق السلامة والامان بكافة الخطوط، مشيرا إلى أن مشروعات تحديث نظم الإشارات بخطوط السكك الحديدية التي يجري تنفيذها سترفع من معدلات السلامة والأمان.