وزير النقل: استراتيجية تطوير السكة الحديد تسير في مسارها المحدد

تم البدء في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي LRT ( السلام – العاصمة الادارية الجديدة ) وكذلك مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر

وزير النقل: استراتيجية تطوير السكة الحديد تسير في مسارها المحدد
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:59 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، ان إستراتيجية وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية والنهوض بها؛ تسير في مسارها المحدد والهادف تطوير أسطول الوحدات المتحركة وتطوير نظم الإشارات على الشبكة وتجديدات وصيانة السكة والتطوير الشامل للمزلقانات وتطوير وتحسين المحطات، إضافة إلى تطوير الورش الإنتاجية وإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة لنقل الركاب والبضائع، إضافة إلى رفع المستوى الفني للعاملين بالهيئة.

وأضاف خلال كلمته في موتمر وزراء النقل العرب، أنه تم التعاقد على توريد جرارات جديدة وتأهيل عدد كبير من  جرارات الأسطول الحالي، وتشمل 1300 عربة حديثة و6 قطارات مكيفة متكاملة و300 عربة بضائع مختلفة الطرازات.

وأشار إلى أنه تم التخطيط لتطوير مجموعة من خطوط السكك الحديدية الحالية، إضافة إلى إنشاء خطوط جديدة لخدمة نقل الركاب والبضائع متضمنة الربط السككي مع الدول الإفريقية والعربية وعلى سبيل المثال ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان.

وذكر الوزير أنه تم البدء في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي LRT ( السلام – العاصمة الادارية الجديدة ) بطول 72 كم وعدد 12 محطة وكذلك بدء تنفيذ ولأول مرة في مصر مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كم ومونوريل 6 أكتوبر بطول 42 كم.

معتز محمود ومدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:59 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19