وزير النقل: إقامة مول تجاري على مساحة 500 متر بمحطة هليوبوليس

يتم حالياً استكمال تنفيذ باقى أعمال المرحلة الرابعة حيث سيتم تشغيل محطتي النزهة وهشام بركات للركاب في ديسمبر 2019

وزير النقل: إقامة مول تجاري على مساحة 500 متر بمحطة هليوبوليس
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:16 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إنه سيتم إنشاء مول تجاري على مساحة 5000 متر مربع بمحطة هليوبوليس لزيادة العوائد المالية لمترو الأنفاق.

وافتتح الفريق كامل الوزير تشغيل محطة هليوبوليس بالجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى للركاب.

جاء ذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة.

وأضاف وزير النقل أن توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق ترتكز على الاستمرار في أعمال التنفيذ والتطوير لهذا المرفق الهام، ووفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية، يحقق سهولة تنقل المواطنين والتيسير عليهم.

وتابع أنه يتم حالياً استكمال تنفيذ باقى أعمال المرحلة الرابعة حيث سيتم تشغيل محطتي النزهة وهشام بركات للركاب في ديسمبر 2019 وتشغيل وافتتاح باقي محطات المرحلة وهى عمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور، وورشة للعمرة الجسيمة التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط في أبريل 2020.

وقال وزير النقل إن محطة هليوبوليس تعتبر من أضخم محطات مترو الأنفاق النفقية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وبلغت تكلفتها حوالي 1.9 مليار جنيه ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة والمحطة مكيفة الهواء مثل باقي محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأشار الوزير إلى أن المحطة تتوسط ميدان هليوبوليس الذي يعتبر من أكبر ميادين القاهرة بمصر الجديدة وتبلغ مساحة المحطة حوالى 10 آلاف م2 اذ تمتد بطول 225متر وبعرض 22م وعلى عمق 28 متر من منسوب الشارع على ثلاث مستويات مختلفة وتشتمل على 8 مخارج ومداخل، وبها عدد 18 سلم ثابت (10 سلالم داخلية و8سلالم خارجية ) بالإضافة إلى 17 سلما متحركا (11سلم داخلي بين المناسيب و6 سلالم من منسوب الشارع حتى شبابيك التذاكر ) و4 مصاعد (2مصعد من منسوب الشارع حتى شباك التذاكر و2مصعد من منسوب صالة التذاكر حتى الرصيف).