وزير المجالس النيابية: العلاقة مع الحكومة تقوم على التعاون والتنسيق

المستشار علاء فؤاد : الحكومة تدعم جسور لا تنقطع بين الحكومة و المجالس النيابية.

وزير المجالس النيابية: العلاقة مع الحكومة تقوم على التعاون والتنسيق
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:11 م, الأربعاء, 16 مارس 22

أكد المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية أن العلاقة بين الحكومة والمجالس النيابية تقوم على التعاون والتنسيق والتكامل، موضحا أن هذا التعاون التزام دستوري واسع النطاق في الجوانب التشريعية والرقابية.

واستعرض الوزير التشريعات التي تم عرضها على المجالس النيابية، لافتا إلى أن هناك سعيا جادا من الحكومة نحو التحول الرقمي في كافة الجهات والهيئات بما يساعد على انتظام العمل وبما يعبر حقا عن الانتقال الي الجمهورية الجديدة و العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير شئون المجالس النيابية: “الحكومة تباشر عملها واختصاصاتها تحت رقابة للمجلس الموقر بما يليق بالجمهورية الجديدة الديمقراطية والحكم الرشيد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية”.

وأشاد وزير شئون المجالس النيابية بدور حزب مستقبل وطن قائلا: “الحزب ولد كبيرا ويلتحم مع المواطن بدرجة كبيرة من الوعي ويقوم بدوره في الاتصال مع الناخبين”.

وأضاف: “نقوم بدعم جسور لا تنقطع بين الحكومة و المجلسين وأسفر ذلك عن إنجازات متعددة في كافة المجالات لصالح المواطن تطلعاته”.

وأكد وزير شئون المجالس النيابية على التكامل التشريعي بين الدور التشريعي و الرقابي، مضيفا: “حرصت الحكومة على الرد على الأدوات الرقابية”.

ونقل وزير شئون المجالس النيابية التحية التي وجهها المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء للمجالس النيابية.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن تحت عنوان “أليات وأوجه التعاون بين الحكومة والمجالس النيابية”، بحضور المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ومحافظ البحر الأحمر الأحمر، اللواء عمرو حنفي والنائب محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب طارق نصير الامين العام لحزب حملة وطن وعضو مجلس الشيوخ وبحضور نواب المجالس النيابية .