وزير المالية للمستثمرين: نحن معكم بكل ما نستطيع فعله لتحفيز الإنتاج والتصدير

ونتشارك معًا فى تجاوزها من أجل بلدنا وأهلنا

وزير المالية للمستثمرين: نحن معكم بكل ما نستطيع فعله لتحفيز الإنتاج والتصدير
أحمد إسماعيل

أحمد إسماعيل

10:33 م, الجمعة, 5 أبريل 24

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية،  للمستثمرين والمصدرين: “نحن معكم بكل اللى نقدر نعمله لتحفيز الإنتاج والتصدير.. وبلغونا فورًا بأى تحديات تواجهكم.. ونتشارك معًا فى تجاوزها من أجل بلدنا وأهلنا”.

وأكد معيط، فى حوار مفتوح مع المستثمرين والمصدرين حول مشروع الموازنة الجديدة للعام المالى 2024/ 2025، أن الأولويات الرئاسية فى “الجمهورية الجديدة” التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع انطلاق مرحلة جديدة فى مسيرة بناء وتنمية القدرات الشاملة للدولة المصرية الحديثة، سوف تسهم فى تغيير الوجه الاقتصادى لمصر.

وأضاف أن الأولويات يتصدرها استكمال مسيرة الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية لجنى ثمار 10 سنوات من الإنجازات بجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير المزيد من التشغيل وتحسين مستوي معيشة المواطنين، من خلال العمل المتواصل على إتاحة دور ومساحة أكبر للقطاع الخاص من أجل نمو اقتصادى أكثر استدامة وتوفير مليون فرصة عمل سنويًا، على نحو يضمن الاستغلال الأمثل لمقومات وفرص استثمارية واعدة، ترتكز على بنية تحتية متطورة، ومزايا تحفيزية للإنتاج المحلى والتصدير فى قطاعات تنافسية، خاصة أن الدولة وضعت حدًا أقصى للاستثمارات العامة بتريليون جنيه؛ لإفساح المجال أيضًا للقطاع الخاص.

وأوضح الوزير،  أننا نعمل مع كل جهات الدولة على زيادة مواردنا وتعزيز قدراتنا الاقتصادية، من خلال الاستمرار في انتهاج سياسات مالية أكثر دعمًا لتوطين الصناعة بمصر، تنعكس فى تقديم مزايا وحوافز نقدية ترتبط بمستهدفات حقيقية في القطاعات الصناعية ذات الأولوية الإستراتيجية.

وشدد على أن الحكومة ملتزمة بدفع مسار التوسع فى المبادرات الداعمة للاستثمار فى الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، مؤكدا الاستعداد لتبني أى مبادرات أو إجراءات لتمكين القطاع الخاص من قيادة النشاط الاقتصادي.