وزير المالية: قانون للصناعات الصغيرة والمتوسطة قريبًا

تعمل وزارة المالية على إعداد مشروع قانون للصناعات الصغيرة والمتوسطة وستعرضه على مجلس الوزراء، قريبًا.

وزير المالية: قانون للصناعات الصغيرة والمتوسطة قريبًا
أماني عوض

أماني عوض

5:14 م, الخميس, 7 مارس 19

المال – خاص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم عرضه قريبًا على مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية، أمس، مع يورجن ريجتينك نائب الرئيس الأول للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية EBRD والوفد المرافق له.

وشدد وزير المالية، على أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة في مرحلة النمو الاقتصادي من أجل الحفاظ على الاستدامة الاقتصادية.

خطة لخفض الدين العام إلى ٨٠% بحلول ٢٠٢٢

وأعلن عن بدء العمل بخطة جديدة لإدارة الدين تستهدف خفض معدلات الدين العام إلى ٨٠% من الناتج المحلي بحلول عام ٢٠٢٢، خاصة بعد نجاح الدولة في خفض تلك النسبة من 108% العام المالي قبل الماضي إلى ٩٧% العام المالي الماضي، وخفض معدل العجز الكلي بالموازنة العامة إلى 7% من الناتج في العام المالي 2019/2020.

وتابع: ذلك فى ضوء تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة لأول مرة منذ 15 عامًا، وذلك في العام المالي الماضي بنسبة 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي ونخطط لرفع هذا الفائض إلى 2% من الناتج المحلي خلال الموازنة العامة الحالية.

وقال الوزير إن الخطة الجديدة تستفيد من نجاح الحكومة في رفع معدل النمو الاقتصادي إلى ٥.٥% في الربع الأخير من العام المالي الماضي.

وأكد: نستهدف زيادته للعام المالي الحالي إلى 5.8% مع تحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي يضمن استمرار التقدم.

حضر الاجتماع أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وخالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال، وشيرين الشرقاوى مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والدكتورة منى ناصر رئيس وحدة الاجتماعات الوازارية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين.