وزير المالية عن طرح الصكوك : يجري العمل على وضع اللائحة التنفيذية لقانونها ولم نحدد قيمتها بعد

في تصريحات، على هامش منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، الذي نظّمته وزارة التعاون الدولي، اليوم،

وزير المالية عن طرح الصكوك : يجري العمل على وضع اللائحة التنفيذية لقانونها ولم نحدد قيمتها بعد
سمر السيد

سمر السيد

8:06 م, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط ، إن اللجنة المسئولة عن برنامج الطروحات الحكومية في البورصة تعمل حاليًّا في البرنامج، مشيرًا إلى أنه من المخطط الإعلان عن طروحات قبل نهاية العام الحالي. وفيما يتعلق بخطة إصدار الصكوك قال إن القانون الخاص بها قد صدر، مؤكدًا أنه ما زال يتم العمل على وضع اللائحة التنفيذية للقانون، كما يجب تأسيس شركة تصكيك. ولفت إلى أنه لم يتم تحديد قيمة طرح تلك الصكوك بعد، مشيرًا إلى أن قيمتها قد تكون أقل من مليار دولار أو قد تكون أكثر من ذلك.

وأضاف معيط، في تصريحات للصحفيين، على هامش منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، الذي نظّمته وزارة التعاون الدولي، اليوم، أن حجم الدَّين الخارجي لمصر تحت السيطرة تمامًا وما زال في الحدود الآمنة بالنسبة لمستوى الدين بالمعايير الدولية،

مشيرًا إلى أن مصر تنمو وتنفذ مشروعات في كل الاتجاهات، ومن ثم يزيد حجم الناتج المحلي، الأمر الذي يجعل هناك حاجة إلى التمويل.

وشهد المنتدى الذي انطلق صباح اليوم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التعاون الدولي والقوى العاملة والتموين والتربية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والصحة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل والتضامن الاجتماعي والزراعة والصناعة والتجارة. والصحة والقوى العاملة والتنمية المحلية. 

ويحظى المنتدى بمشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.