وزير المالية : طلبنا دعم صندوق النقد للتحوط لما هو قادم والحفاظ على مكتسباتنا

قال وزير المالية إن الحكومة ترغب في الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري

وزير المالية : طلبنا دعم صندوق النقد للتحوط لما هو قادم والحفاظ على مكتسباتنا
صفية حمدي

صفية حمدي

4:56 م, الأحد, 26 أبريل 20

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن أداء الموازنة المالية العام للدولة لديه القدرة على التعامل مع الصدمة التي يتعرض لها الاقتصادان المحلي والعالمي، ولكن الأزمة تتطلب بعض موارد الإنفاق الزائدة نتيجة الظرزف الاستثنائية التي يمر بها العالم ونمر بها.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزيرتا التخطيط والتعاون الدولي للإعلان عن تقدم مصر للحصول على حزمة تمويل جديدة من صندوق النقد الدولي لمواجهة أزمة “كورونا”.

 وقال وزير المالية إن الحكومة ترغب في الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري، ولهذا فإن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يستهدف استمرار دعم الثقة في السوق المصرية والحفاظ على المكتسبات التي حققتها مصر ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والذي وفر موارد مكنت الاقتصاد المصري من التصدي لصدمات الأزمة العالمية.

وأكد وزير المالية أنه لابد من العمل على أن نحافظ على استفرار مؤشرات الاقتصاد والتحوّط لأي تأثيرات سلبية قد تحدث ، ولهذا تقرر اللجوء لطلب حزمة التمويل الجديدة من صندوق النقد الدولي.

وأضاف وزير المالية مرة أخرى أن أوضاع المالية العامة والسياسات النقدية في مكان جيد، ولكن الحكومة تعمل على التحوط لما هو قادم.