وزير المالية: زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة

قال إن رئيس الجمهورية كان يرغب في منح المزيد للمعلمين ولكن الموازنة لا تسمح

وزير المالية: زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة
المال - خاص

المال - خاص

12:47 ص, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة، مؤكدا أن رئيس الجمهورية كان يرغب في منح المزيد للمعلمين ولكن الموازنة لا تسمح.

جاء ذلك في لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”.

 وكشف الوزير قائلاً في  تعقيبه على سؤال الحديدي حول المعلمين: “هقول على  حاجة وياريت الرئيس عبد الفتاح السيسي يسامحني”.

وأضاف: “رئيس الجمهورية كان يرغب في منح المزيد للمعلمين ولكن الموازنة لا تسمح وده تقدير من الدولة بداية من رئيس الجمهورية ونهاية بالحكومة في تقدير المعلم”.

 وتابع وزير المالية : “ضبط الموازنة سيمكننا من زيادة رواتب المهن الطبية والمعلمين وباقي الفئات وزيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة كل ماهتتوافر المساحة في الموازنة العامة هنرجع تاني للأطباء والمهن الطبية والمعلمين”.

وقال: “أنا قلت عندنا ألف ميل هنبدأ بميل ونكمل الخطوات، لأننا مؤمنون إن استدامة الاصلاح الاقتصادي تعتمد على الإنسان المصري بالأساس من ناحية الصحة والتعليم”.

وحول سؤال عن الخطوات القادمة في  التأمين الصحي الشامل، قال: “المرحلة المقبلة من التأمين الصحي سيتم تطبيقها في الأقصر والإسماعيلية و رئيس الجمهورية وجه بتوفير التمويل الخاص بمنظومه التأمين الصحي والمبالغ جاهزة لكن عدم التسريع في تطبيق هذه الخطوات لكوننا نعمل على تدشين نظام حقيقي عبر البنية التحتية خلاف أن كافة اطراف منظومة العمل  والمحافظات تتباين في إحتياجاتها  وبالتالي القضية ليست التمويل  القضية هي المنظومة الكاملة التي تحقق التغيير الشامل في حياة المواطن”.

المال - خاص

المال - خاص

12:47 ص, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20