وزير المالية: دول شرق آسيا لديها وفرة كبيرة فى الأموال لكنها لا تعرف مصر

قال محمد معيط وزير المالية، مساء الثلاثاء، إن دول شرق أسيا لديها وفرة كبيرة فى ألأموال لكنها لاتعرف مصر لذلك كان من الضروري زيارة تلك البلاد والترويج لمصر وتعريفهم بمناخ الإستثمار الجيد فى مصر، وماله من مميزات مثل حجم النمو الكبير الذي يقترب من 6%، وانخفاض تكلفة العمالة المحلية، ووجود بنية تحتية جديدة، وتوافر مصادر الطاقة.

وزير المالية: دول شرق آسيا لديها وفرة كبيرة فى الأموال لكنها لا تعرف مصر
أحمد صبري

أحمد صبري

10:23 م, الثلاثاء, 26 فبراير 19

قال محمد معيط وزير المالية، مساء الثلاثاء، إن دول شرق آسيا لديها وفرة كبيرة فى الأموال لكنها لاتعرف مصر؛ لذلك كان من الضروري زيارة تلك البلاد والترويج لمصر وتعريفهم بمناخ الإستثمار الجيد فى مصر، وماله من مميزات مثل حجم النمو الكبير الذي يقترب من 6%، وانخفاض تكلفة العمالة المحلية، ووجود بنية تحتية جديدة، وتوافر مصادر الطاقة.


وأضاف فى مداخلة هاتفية له مع برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة أن المستثمر الأجنبي لايريد الانتظار لمدد تصل أسبوعين لتأسيس استثماراته وليس لديه استعداد لذلك، مشيرا إلى أن هناك عدد من المناطق التي يجب الترويج لها فى مصر لجذب الاستثمارات الخارجية مثل منطقة قناة السويس .


وأكد أن اجتماعه مع الحكومة الكورية ناقش دعم المشروعات الصغيرة، واستعادة الطيران المباشر وعودة السياحة، كما تم الإجتماع مع عدد من الشركات الكبري مثل سامسونج وال جي وهيونداي وأبدوا ترحيبا بزيادة استثماراتهم فى مصر .