وزير المالية: حددنا 3 أهداف رئيسية لتحسين الأوضاع الاقتصادية أبرزهم خفض الدين والانضباط المالي

خلال فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024”.

وزير المالية: حددنا 3 أهداف رئيسية لتحسين الأوضاع الاقتصادية أبرزهم خفض الدين والانضباط المالي
عصام عميرة

عصام عميرة

10:36 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 24

كشف وزير المالية أحمد كجوك، عن 3 أهداف رئيسية في خطة عمل الوزارة لتحسين الأوضاع الاقتصادية، أبرزهم: تحسين السياسات الضريبية، والانضباط المالي وسياسة إدارة الدين سواء المحلي والخارجي.

وأضاف وزير المالية، خلال فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024”، أن الهدف الأول هو السياسات الضريبية، إذ تم إقرار عدة تسهيلات مؤخرًا أطلقت كمرحلة أولى تتضمن 20 إجراءً.

وقال إننا نظمنا أكثر من 18 لقاءً مع الجهات المعنية وذات الصلة، منهم اتحاد الصناعات والغرف التجارية، وغيرها لتحقيق التكامل وخلق شراكات جديدة بين مجتمع الأعمال، ومصلحة الضرائب مبنية علي الحفاظ على الحقوق.

وتابع أن الهدف الثاني، هو الانضباط المالي، وتحقيق سياسات أنفاق مع مراعاه مساندة الاقتصاد بشكل عام.

ولفت إلى أن أية مبادرات سيتم اطلاقها مستقبلًا تتضمن عدة معايير وشروط، تضمن تحقيق نتائج ايجابية من تلك الخطوات، لاسيما أن الدولة أطلقت مبادرة لدعم القطاع السياحي، بقيمة 50 مليار جنيه لزيادة عدد الغرف الفندقية.

وأوضح وزير المالية، أن الهدف الثالث هو إدارة الدين، وتحسين مؤشراته سواء على المدى القصير والمتوسط.

وتشهد النسخة السابعة التي باتت استثنائية من المؤتمر الذي يقام في فندق نايل ريتزكارلتون –القاهرة، في جلستها الأولى مناقشات مهمة بحضور مميز ممثلًا فى عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذى لمجموعة سوق أبوظبى للأوراق المالية، وعبدالعزيز العمادي، رئيس اتحاد أسواق المال العربية والرئيس التنفيذى بالوكالة لبورصة قطر، ومازن الوظائفي، الرئيس التنفيذى لبورصة عمان –الأردن، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، بإدارة من رامى الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.