وزير المالية: المواطن صاحب الفضل في نجاح الإصلاح الاقتصادي

خلال مناقشة مشروع الموازنة العامة الجديدة

وزير المالية: المواطن صاحب الفضل في نجاح الإصلاح الاقتصادي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:19 م, الأحد, 13 يونيو 21

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن المواطن هو صاحب الفضل في نجاح الإصلاحات الاقتصادية، لأنه هو من تحمل عبء هذه التحديات، مشيرا إلى أن المنظمات الدولية هي التي أشادت بالإصلاح الاقتصادي الذي قامت به مصر وليس الحكومة أو الجهات المصرية.


وقال وزير المالية – في كلمة له أمام الجلسة العامة في البرلمان اليوم الأحد خلال مناقشة مشروع الموازنة المالية للعام المالي 2021-2022 – إن مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن وزير المالية الفرنسي أشاد اليوم خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي بما قامت به مصر في الإصلاح الاقتصادي.. مؤكدا أن القيادة السياسية تقدر الموقف الشعبي من هذه الإصلاحات وتعمل من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين.


وأشار إلى أن وزير المالية الفرنسي وجه التحية والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية على ما تم تحقيقه من إنجاز في وقت العديد من الدول لم تستطع مواجهة تحديات كورونا.

ونوه معيط إلى أن الاستقرار السياسي والمالي والنقدي الذي تعيشه مصر نعمة من الله.. وإلي أن الرئيس السيسي استلم الدولة وكان العجز 13% ووصلنا بفضل توجيهاته والإصلاح الاقتصادي إلى عجز 6.6 %.

كما نوه الوزير إلى أن الخزانة العامة للدولة تحملت العديد من التحديات في ظل الظروف الحالية وخصوصا ظروف القطاع الخاص بسبب جائحة كورونا.

ووجه وزير المالية العديد من الأسئلة إلى النواب، منها ماذا يعني ثبات سعر العملة في السوق، وماذا يعني توفير فرص عمل في ظل هذه الظروف، وماذا يعني حل مشكلة الكهرباء والوقود؟.

وقال الوزير: الإصلاح الاقتصادي تحقق بالشعب المصري العظيم الذي قبل التحدي ومر به والآن يجني ثمار هذا التحمل ونعمل على تحقيق المزيد من النمو من أجل المواطن المصري.