وزير المالية: الشعب المصرى هو البطل الحقيقى وراء اكتمال الإصلاح الاقتصادى

قال الوزير إن مصر بقيادتها الحكيمة، أصبحت فى مصاف الدول ذات المناخ الجاذب للاستثمار بأفريقيا والشرق الأوسط فى ظل ما تُوفره من فرص واعدة فى المشروعات القومية الكبرى، وحوكمة الإجراءات وتيسيرها والتحول الرقمى.

وزير المالية: الشعب المصرى هو البطل الحقيقى وراء اكتمال الإصلاح الاقتصادى
مها أبوودن

مها أبوودن

10:52 م, الأثنين, 5 أغسطس 19

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، الاثنين، إن الشعب المصرى العظيم هو البطل فى اكتمال عملية الإصلاح الاقتصادى بنجاح، مضيفا: “لولا صبره وتحمله ما استطاعت الحكومة المضى قدمًا فى مسيرة التنمية”.

وأشار معيط إلى أن تسلم مصر الشريحة الأخيرة من اتفاق «التسهيل الممدد لصندوق النقد الدولى» التى تُقَّدر بمليارى دولار يمثل  شهادة الثقة الدولية فى نجاح البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى الشامل.

وأوضح أن اكتمال برنامج الصندوق بنجاح يبعث برسالة طمأنة جديدة للمستثمرين حول العالم، تُسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات لخلق المزيد من فرص العمل.

وقال الوزير إن مصر بقيادتها الحكيمة، أصبحت فى مصاف الدول ذات المناخ الجاذب للاستثمار بأفريقيا والشرق الأوسط فى ظل ما تُوفره من فرص واعدة فى المشروعات القومية الكبرى، وحوكمة الإجراءات وتيسيرها والتحول الرقمى.

وأشار إلى أن ذلك سيكون بإذن الله، الأساس في التحسن التدريجي لمستوي معيشة المواطنين خاصة في ظل التحديات الضخمة التي تمر بها مصر داخليًا وإقليميًا ودوليًا والمنطقة كلها.