وزير المالية : الجنيه المصري مستقر حاليا والإصلاح الاقتصادي وفر لنا العملة الصعبة

توقع أن تتأثر تحويلات المصريين المغتربين سلبا نتيجة لأزمة كورونا.

وزير المالية : الجنيه المصري مستقر حاليا والإصلاح الاقتصادي وفر لنا العملة الصعبة
المال - خاص

المال - خاص

9:57 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

قال وزير المالية الدكتور، محمد معيط، إن جميع مؤشرات الاقتصاد المصري تشير إلى استقراره رغم جائحة كورونا التي تعصف بالاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن 3 مؤسسات تصنيف دولية أكدت على استقرار الاقتصاد المصري.

وأضاف في لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”: “صندوق النقد والبنك الدولي أجمعا على تحقيق الاقتصاد المصري معدل نمو إيجابي نادر في المنطقة في مثل هذه الظروف”.

وأكد أن الإصلاح الاقتصادي وفر لنا العملة الصعبة التي مكنتنا الآن من شراء السلع في ظل أزمة كورونا.

وأشار وزير المالية إلى أن سياسات الإصلاح الاقتصادي المصري نجحت في تحقيق الاستقرار الذي لولاه لما نجح الاقتصاد المصري في تجاوز تداعيات كورونا بنجاح فالجنيه المصري مستقر حاليا و السلع متوفرة الآن في السوق المصري بأسعار مستقرة بالاضافة إلى حتياجات المستوردين من العملة الصعبة فهي ايضاً موجودة ومتوفرة لشراء السلع.

وتابع وزير المالية : “تمكنا من توفير الأموال اللازمة لتوصيل المياه والغاز والكهرباء في عز الأزمات الاقتصادية”.

وأكمل قائلاً: “معدلات التضخم الحالية من أقل المعدلات في تاريخ مصر فلولا ذلك لشهدنا تدهوراً في الأوضاع المالية وعدنا لمشاهدة طوابير أسطوانات البوتاجاز ورغيف العيش”.

وأتم قائلاً: “الإصلاح الاقتصادي جعلنا مصدر ثقة للمستثمرين في الخارج ولولاه لما منحنا أحد دولارا واحدا إلا إذا كان واثقا في اقتصادنا”.

وقال الوزير إن الصادرات المصرية تأثرت بإغلاقات كورونا ضمن قطاعات مختلفة، متوقعاً أن تتأثر تحويلات المصريين المغتربين سلبا نتيجة لأزمة كورونا.