وزير الكهرباء :22 مليارا لتحسين شبكات التوزيع ومركز تحكم فى العاصمة الإدارية لربط محطات مصر

1.7 مليار جنيه لتحويل الشبكات الهوائية فى المناطق السكنية إلى كابلات كهربائية

وزير الكهرباء :22 مليارا لتحسين شبكات التوزيع ومركز تحكم فى العاصمة الإدارية لربط محطات مصر
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

7:59 ص, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

تلقينا 7.4 مليون شكوى من سبتمبر 2016 حتى نوفمبر الماضى

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جهاز الشكاوى بالوزارة تلقى 7.4 مليون شكوى، وذلك خلال الفترة من 21 سبتمبر 2016، حتى 17 نوفمبر الماضى، مضيفًا: «عندنا شكاوى كثيرة، وأنا تلقيت على تليفونى الشخصى 1300 شكوى».

وأشار وزير الكهرباء، خلال كلمته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أنه جارى دراسة 2219 شكوى الآن.

جودة الشبكة القومية للكهرباء وصلت إلى %99.7

واستعرض وزير الكهرباء، إنجازات مشروعات الكهرباء فى محافظة دمياط، مشيرا إلى النقلة النوعية الذى شهدتها الشبكة القومية للكهرباء، والتى وصلت جودتها إلى %99.7.

وأشار إلى إنشاء مركز تحكم مركزى فى العاصمة الإدارية لربط محطات مصر كافة، مؤكدا اختيار مصر لتصبح راعية التطوير الكهربائى على مستوى قارة افريقيا.

وكشف عن رصد 22 مليار جنيه لتحسين شبكات التوزيع، فضلا عن رصد 1.7 مليار جنيه لتحويل الشبكات الهوائية فى المناطق السكنية إلى كابلات كهربائية، مشيرا إلى النقلة النوعية فى توفير عدد من محطات الكهرباء حيث تم تنفيذ 48 محطة كهربائية.

واستعرض وزير الكهرباء التطور الكبير فى خدمة تقديم الكهرباء، مبينا أن مصر تحتل المركز 77 فى مؤشر الحصول على الكهرباء، متابعا: «22 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات فى مجال الكهرباء خلال عامين»، ولم يتم تخفيف الأحمال منذ 2015، مبينا إدخال طاقات فى شبكة الكهرباء خلال الفترة من 2015 حتى الآن بلغت 28 ألف ميجا وات، معلقًا: «هذا الرقم غير مسبوق». 

وقال شاكر، سيصل مقدار ما تم توفيره من تكلفة الوقود بعد دخول المحطات كافة فى الخدمة إلى 16 مليار جنيه، كاشفًا عن رفض عرض صينى لإنتاج 10 ملايين عداد لوجود شركات مصرية لإنتاج العدادات بدرجة عالية من الكفاءة».