وزير الكهرباء يناقش خطط تطوير 4 شركات توزيع

استعرض شاكر كل شركة من الشركات الأربع للموقف التنفيذى ومعدلات التنفيذ والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموح والخطة الاستثمارية، وكذلك تطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء والالتزام بالجداول الزمنية المُعدّة لذلك، وكذلك المعوقات التى تَحول ذلك لمحاولة تجنبها وحلها نهائيًّا لضمان سرعة وجودة التنفيذ

وزير الكهرباء يناقش خطط تطوير 4 شركات توزيع
عمر سالم

عمر سالم

6:36 م, الأثنين, 20 مايو 19

اجتمع، اليوم، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، برؤساء 4 شركات توزيع تضم كلًّا من شركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة وشمال الدلتا وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بحضور رؤساء القطاعات التجارية والفنية وعدد من قيادات القطاع؛ للوقوف على مستجدات خطط التطوير بهذه الشركات.

واستعرض شاكر كل شركة من الشركات الأربع للموقف التنفيذى ومعدلات التنفيذ والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموح والخطة الاستثمارية، وكذلك تطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء والالتزام بالجداول الزمنية المُعدّة لذلك، وكذلك المعوقات التى تَحول ذلك لمحاولة تجنبها وحلها نهائيًّا لضمان سرعة وجودة التنفيذ.

استعراض أعمال الضبطية القضائية

وتم أيضًا استعراض أعمال التطوير على مستوى الشركات الأربع، ونتائج أعمال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار.

كما تم مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل بالنسبة لمؤشرات التحسن فى الخدمة المقدمة للجمهور.

وأكد الدكتور شاكر، خلال الاجتماع، الاهتمام الكبير الذى تُوليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، حيث إنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

كما أكد ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد الوزير، خلال الاجتماع، على ضرورة مراعاة الدقة، وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

وأكد ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، كما أكد أهمية انتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بالتزاماتها.

وشدد شاكر أيضًا على الاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك.

وشدد كذلك على الاهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات الخاصة بذلك.

جدير بالذكر أن مثل تلك اللقاءات تأتى في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.