وزير الكهرباء يطير إلى الكونغو لبحث مشاركة مصر فى إنشاء سد إنجا

توجه شاكر على رأس وفد رفيع المستوى يضم عدداً من قيادات قطاع الكهرباء

وزير الكهرباء يطير إلى الكونغو لبحث مشاركة مصر فى إنشاء سد إنجا
عمر سالم

عمر سالم

5:28 م, الأحد, 26 يناير 20

سافر اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى الكونغو لبحث سبل التعاون بين البلدين والتباحث فى إمكانية اشتراك مصر فى تنفيذ المراحل المقبلة من مشروع سد إنجا، وكذلك تفعيل مشروع الربط الكهربائى مع الكونغو.

وتوجه شاكر على رأس وفد رفيع المستوى يضم عدداً من قيادات قطاع الكهرباء وعدداً من الجهات المصرية وشركات القطاع الخاص العاملة فى مجال الكهرباء.

وأوضح الدكتور شاكر أن الزيارة تتضمن أيضاً بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، وزيادة حجم المشروعات المشتركة التى يقوم بتنفيذها شركات مصرية عاملة فى مجال الكهرباء.

وأضاف أنه تتم أيضاً مناقشة سبل تسهيل المشاركة المصرية فى مشروع سد إنجا.

مؤكداً اهتمام الجانب المصرى بأن يكون لمصر دور فى تنفيذ المشروع من خلال شركات القطاع الخاص المصرى وبدعم من الحكومة المصرية الذى تم الاتفاق عليه من خلال إعلان سياسى بين البلدين أثناء زيارة رئيس الوزراء الكونغولى ووزير الطاقة بالكونغو لمصر عام 2016،

ولفت شاكر إلى دعم الحكومة المصرية لدولة الكونغو الديمقراطية فى جميع المجالات، ومنها مجال الكهرباء، وأن جميع الإمكانيات متاحة لخدمة قطاع الكهرباء على أرضها.

وتأتى مثل هذه الزيارة تأكيداً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية والقيادة السياسية المصرية لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية وتعزيز التواجد المصري بهذه الدول وتفعيلاً لسياسة الحكومة المصرية ممثلة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكل الأطراف والاستفادة من الإمكانيات الكهرومائية الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.