وزير الكهرباء يبدأ بنفسه تطبيق إجراءات فحص كورونا (صور)

قررت التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل 15 يوما ، مع توزيع كمامات وقفزات على العاملين بالوزارة

وزير الكهرباء يبدأ بنفسه تطبيق إجراءات فحص كورونا (صور)
عمر سالم

عمر سالم

3:01 م, الأثنين, 16 مارس 20

قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم بقياس درجة حرارته عند دخوله لديوان عام الوزارة ، وذلك في أول أيام تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وبعد قياس درجة حرارة الدكتور محمد شاكر تبين أنها تبلغ 36 درجة مئوية وهي المعدل الطبيعي ، كما قام بالاطمئنان على الحرس التابع له.

كما قام الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء بنفس الخطوات ، عبر موظفي الوزارة الموجودين عند مداخل الوزارة والذين يرتدون الكمامات مع تعقيم للمكان وتنظيفه بشكل مستمر.

وقررت وزارة «الكهرباء» والطاقة المتجددة أمس ، إلغاء التوقيع بالبصمة بكل شركاتها بداية من أمس ، والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر ، وذلك طبقاً لقرارات الحكومة فى مواجهة تداعيات فيروس «كورونا» .

إجراءات الكهرباء لمواجهة كورونا

كما قررت التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل 15 يوما ، مع توزيع كمامات وقفزات على العاملين بالوزارة .

وأضافت الوزارة أن تطبيق تلك القرارات يأتى فى إطار التوجيهات بشأن اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وحفاظا علي صحة العاملين بالقطاع وأسرهم ومنعا لانتشار وباء «كورونا» المستجد فإنه تقرر اتخاذ الإجراءات التالية كإجراء وقائي وهي كالتالي:

وقررت الوزارة أن يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمبانى الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o ، كما أن أى عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.

وأكدت الوزارة التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة وخصوصاً المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

وأضافت أنه في حالة عودة العاملين من الخارج يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يوماً من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا سجلت أمس نحو 126 حالة طبقا لبيانات وزارة الصحة.