وزير الكهرباء: طرح استراتيجية العمل بالهيدروجين الأخضر بالقمة الأفريقية العالمية

تستضيف القمة منصة للشركات الناشئة.. وجذب أكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم

وزير الكهرباء: طرح استراتيجية العمل بالهيدروجين الأخضر بالقمة الأفريقية العالمية
عمر سالم

عمر سالم

6:37 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

التقى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة، السفير وائل لطفي، سفير مصر لدى جمهورية ناميبيا، لبحث تعظيم الاستفادة من قمة الهيدروجين الأفريقية العالمية المزمع عقدها خلال الفترة من 3-5 سبتمبر 2024 بالعاصمة الناميبية.

واستعراض المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر في الاستراتيجيات الخاصة ببعض الدول الأفريقية وفرص دعم القطاع الخاص للمشاركة فى المشروعات، فى إطار القمة ومشاركة عصمت فيها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض عصمت أجندة الاجتماعات والدور الذي تتوقع أفريقيا أن تلعبه في قطاع الهيدروجين العالمي وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات وحشد الاستثمارات، وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة في إطار عنوان القمة “من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا” والتي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة رؤساء الدول والوكالات الحكومية وقادة الأعمال في الصناعة ومطوري المشاريع والمستثمرين وقادة الفكر والتقنيين من جميع أنحاء أفريقيا والعالم.

كما سيتوجه أصحاب الأعمال نحو الاستثمارات والتمويل ولمشاريع الطاقة الخضراء القابلة للتمويل وعرض المشاريع المصرية والاستثمارات فى مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل وغيرها.

وأكد أن القمة ستكون أكبر حدث عالمي وأفريقي للهيدروجين والطاقة المتجددة يقام في القارة، ومن المتوقع أن تجتذب أكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم، بحضور أكثر من 25 رئيس دولة ورئيس وزراء.

كما تتضمن مشاركات من 100 متحدث من الخبراء بالإضافة إلى اجتماعات المائدة المستديرة للاستثمار في المشاريع التي أجراها القطاع الخاص وتشمل 40 مشروعًا أفريقيًا للطاقة الخضراء قابلة للتمويل يتم تقييمها وتتبعها وتسريعها وصولاً إلى الإغلاق المالي، مشيراً إلى أن المؤتمر سيشهد طرح الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، خاصة وأن القمة ستستضيف معرضًا عالميًا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة وإقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.