وزير الكهرباء حول الفواتير الجزافية "أي موظف هيعمل غلطه هيترفد"

بدأ تطبيق منظومة القراءات الموحد في بورسعيد

وزير الكهرباء حول الفواتير الجزافية "أي موظف هيعمل غلطه هيترفد"
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:02 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

أعلنت وزارة الكهرباء تطبيقها برنامج القراءات الموحد للتصدي لمواجهة التي يشكو منها عدد كبير من المواطنين.

وكشفت الوزارة عن استهدافها تعميم البرنامج بمحافظات مصر المختلفة خلال ابريل 2020، بهدف تسجيل قراءة العداد بدقة عالية ومن ثم تقدير الفاتوره بمبلغ مناسب.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء اليوم الاثنين مع لجنة الطاقة والبيئة في مقر البرلمان للرد علي عدد من طلبات الاحاطة بشأن التقديرات الجزافية لفواتير الكهرباء للمواطنين بعدد من محافظات مصر.

شاكر:بدء تطبيق منظومة القراءات الموحد في بورسعيد

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن منظومة تسجيل القراءات الموحد بدأ تطبيقها بمحافظة بورسعيد بواقع ٢٥٠ ألف مشترك، مع التوسع في المحافظات التي يشملها تطبيق المنظومة في يناير القادم وصولا لتعميمها علي مستوي الجمهورية إبريل ٢٠٢٠.

ولفت الوزير إلى أن هذا البرنامج يتصدي بشكل كبير لاشكالية الفواتير الجزافية والقراءات غير السليمة التي يشكو منها المواطنون بشكل كبير، وقال : ” التعليمات واضحة أي حد هيعمل غلطه هيترفد مش مجرد تطبيق جزاءات “.

واستعرض الوزير طريقة عمل البرنامج ،مؤكدا أنه تم تصميمه على الجهاز الخاص بتسجيل القراءة “التابلت” بحيث لا يستطيع فتح الابلكيشن الذي يشمل جميع اسماء المشتركين الإ عندما يكون أمام العدادات الخاصة بهم، وتسجيل القراءات من خلال الصورة، التي يسجلها البرنامج مباشرة وتصل لشركة التوزيع، ولا يستطيع احد التدخل فيها إطلاقا.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قررت فى وقت سابق البدء فى تطبيق قرار جديد يقضي بإضافة فائدة جديدة على الفواتير المتأخرة والمستحقة بداية من استهلاك شهر مايو المقبل.

وكشف المهندس محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الوزارة تسعى لتطبيق آليات جديدة لرفع نسب التحصيل، خاصة للمديونيات المتراكمة على بعض المستهلكين المنزليين وغيرهم.