وزير الكهرباء: استمرار تحصيل رسوم النظافة على الفاتورة عاما آخر

خلال العام المالى المقبل 2020-2021

وزير الكهرباء: استمرار تحصيل رسوم النظافة على الفاتورة عاما آخر
عمر سالم

عمر سالم

11:32 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

قال الدكتور ، إن الوزارة ستستمر فى تحصيل رسوم النظافه لمدة عام آخر خلال العام المالى المقبل 2020-2021.

وأعلنت الحكومة يناير الماضى ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن فصل رسوم النظافة عن فاتورة استهلاك الكهرباء بداية من يوليو المقبل ، وذلك بعد سنوات من الخلاف حول تحصيل هذه الرسوم على فاتورة الكهرباء من عدمه.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء فى البرلمان يناير الماضى بحضور أعضاء لجنة الطاقة ، إن شهر يونيو القادم سيشهد خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم النظافة

‎وأضاف شاكر خلال المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة للإعلان عن الزيادات الجديدة فى أسعار الكهرباء : لقد حاولت على مدار 4 سنوات للحصول على قرار لإلغاء تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، لأنها لا تدخل فى عملنا، معلنا موافقة مجلس الوزراء على ذلك وسيكون إصدار آخر فاتورة بها رسوم نظافة خلال شهر يونيو هذا العام.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن الحكومة وافقت مؤخراً على الفصل ، وإن الوزارة لا علاقة لها بالأمر من العام المالى المقبل.

وقال عادل محمد أبوحديد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، فى اجتماع لجنة الطاقة والبيئة ظهر اليوم، إن وزارة المالية تنفذ مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتورد لها كل شهر خارج منظومة النظافة ما يصل إلى 13 مليون جنيه لمحافظة القاهرة.