وزير الكهرباء : أزمة الأمس انتهت ولا تخفيف للأحمال والوضع مستقر

أ ش أ : أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن أزمة الكهرباء التي شهدتها مصر أمس انتهت , ووصف الوضع بأنه مستقر , مشيرا الى أنه لا يوجد الآن أي تخفيف للأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وزير الكهرباء : أزمة الأمس انتهت ولا تخفيف للأحمال والوضع مستقر
جريدة المال

المال - خاص

12:26 م, الجمعة, 5 سبتمبر 14

أ ش أ :


أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن أزمة الكهرباء التي شهدتها مصر أمس انتهت , ووصف الوضع بأنه مستقر , مشيرا الى أنه لا يوجد الآن أي تخفيف للأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وصرح الوزير – من مقر المركز القومي للتحكم في الطاقة الذي يتواجد فيه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لمتابعة الموقف والتأكد من عودة الوضع إلى ما كان عليه قبل الأزمة.. بعد أن ظل متواجدا في المركز طوال يوم أمس الخميس وحتى الساعات الأولي من صباح الجمعة أنه لن يجري أي مقابلات صحفية في الفترة الصباحية لتجنب أي تأثير سلبي على سير العمل بعد الزحام والارتباك الشديد الذي نشأ عن تواجد أعداد كبيرة من الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية بمقر المركز أمس , لافتا إلى أن الوزارة ستصدر لاحقا اليوم بيانا تشرح فيه تفاصيل ما تم من أعمال متابعة اليوم الجمعة.

من ناحية أخرى , أوضحت المهندسة صباح مشالي وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن بعض سكان منطقة سملوط ومغاغة وبني سويف تأثروا من انقطاع التيار صباح اليوم،مشيرة إلى أن ذلك نتج عن خروج محولين من الشبكة , مشيرة إلى أنه تم القيام بأعمال الإصلاح واستعاده الوضع إلى ما كان عليه.

وقالت إن هذا أمر عادي ولا علاقة له مطلقا بما شهدته مصر أمس , مشيرة إلى أنه من الأحداث اليومية التي يواجهها قطاع الكهرباء ويتعامل معها بشكل روتيني.. وأضافت: “لم يرتبط ذلك مطلقا ب` “تخفيف أي أحمال” على الشبكة”.

جريدة المال

المال - خاص

12:26 م, الجمعة, 5 سبتمبر 14