وزير العمل: 176 مليون جنيه تكلفة تطوير 23 مدرسة تعليم فنى على مستوى الجمهورية

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفنى واتحاد الصناعات ومن المرتقب توقيع بروتوكول قريبًا

وزير العمل: 176 مليون جنيه تكلفة تطوير 23 مدرسة تعليم فنى على مستوى الجمهورية
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

8:01 م, الثلاثاء, 19 سبتمبر 23

كشف وزير العمل حسن شحاتة عن التعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني، لرفع كفاءة ما يقرب من 23 مدرسة فنية مرحلة أولى على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير أن دور وزارته عبارة عن تطوير المدارس المستهدفة وتأهيل بنيتها الأساسية بتكلفة قرابة 176 مليون جنيه، بينما وزارة التربية والتعليم ستهتم بالمناهج وتحديثها.

وأشار إلى أن وزارة العمل طلبت تدخل اتحاد الصناعات لمنح خبرتهم في آليات التفعيل، مضيفًا أنه جارٍ التنسيق بين الجهات المُشار إليها لتوقيع بروتوكول التعاون قريبًا، ومن ثم بدء التنفيذ.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش فعاليات بروتوكول التعاون مع معهد السالزيان”دونبوسكو” الإيطالي، بفرعيه بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، لتكوين شراكة كاملة ومتبادلة في ملف التدريب المهنى من تبادل الخبرات والإمكانيات المشتركة لتنمية مهارات الشباب على الوظائف التي تحتاج إليها سوق العمل.

وشدّد الوزير على نشر التوعية بين الأهالي بأهمية التعليم الفني، وفرص وظائفه المطلوبة بكثافة في سوق العمل المحلية، لتحفيز أبنائهم من خلالهم للالتحاق بالمدارس الفنية.

ونوّه وزير العمل بأن اتجاه الدولة، خلال الفترة المقبلة، الاهتمام الأكثر بالتعليم الفني والتدريب المهنى.

وأكد الوزير حرص وزارة العمل على التعاون المُشترك، فيما يخص ملفًّا من أهم الملفات التي تُوليها الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا، وهو ملف التدريب المهني، وتأهيل الشباب المصري على مهن تحتاج إليها سوق العمل، وتنمية مهاراته طبقًا لاحتياجات سوق العمل في داخل وخارج الجمهورية.

وأضاف أن وزارة العمل تحرص  على تنويع أدواتها وآلياتها الخاصة بالتدريب والتأهيل؛ ليس فقط من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة لها، والمُنتشرة في نطاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ومبادرة “مهنتك مستقبلك”، أو توجيهنا بحملات التوعية التي تُنفذها المديريات في كل المحافظات.