وزير العمل يستكمل زياراته إلى منظمات أصحاب الأعمال والعمال

شحاتة يلتقى قيادات اتحاد المشروعات الصغيرة.. وجولة في مصنع التعبئة والتغليف

وزير العمل يستكمل زياراته إلى منظمات أصحاب الأعمال والعمال
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

4:36 م, الثلاثاء, 21 نوفمبر 23

التقى وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بمقر الاتحاد بمدينة بدر.

يضم الاتحاد في عضويته مجموعة من جمعيات المستثمرين بالمحافظات.

كما تجول الوزير والوفد المرافق له وقيادات وأعضاء من مجلس إدارة “اتحاد المشروعات”، داخل مصنع باكتيك لتكنولوجيا التعبئة والتغليف، والذي تأسس عام 2005، بمدينة بدر، ويعمل فيه 200 عامل، ومختص بصناعة الورق وتغليف المنتجات طبقاً للمواصفات العالمية.

وينتج المصنع 20 ألف طن سنويا، يقوم بتصدير نصفها إلى الخارج، والتقى الوزير بالعمال وحثهم على المزيد من العمل والإنتاج والمشاركة في بناء الجمهورية الجديد.

وبحسب بيان صحفي عن “الوزارة” تأتي زيارة الوزير شحاتة إلى “اتحاد المشروعات”، ضمن اللقاءات التي يقوم بها هذه الأيام مع منظمات أصحاب الأعمال والعمال، لتعزيز علاقات العمل، وتشجيع الإستثمار داخل بيئة عمل لائقة وصحية، وبحث كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك  خاصة تلك المعنية بعالم العمل.

وبدأ الوزير في الاجتماع مع اتحاد المشروعات الصغيرة اليوم  بالشكر على حسن الاستقبال، وقال إن الهدف من هذا اللقاء الاستماع إلى شركاء العمل والتنمية في الملفات المشتركة خاصة مشروع قانون العمل، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، والسلامة والصحة المهنية.

وأوضح أن الدولة تُشَجِّع على العمل والإنتاج والاستثمار  والصناعة الوطنية، وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين والقطاع الخاص، وأن الوزارة بعد تغيير اسمها من “القوى العاملة” إلى “العمل” حريصة على الحوار مع صاحب العمل والعامل معاً.

وقال المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس جمعية المستثمرين، إن الوزير حسن شحاتة يستحق الشكر والتقدير لحرصه على التوازن في علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

و أكد أنه حريص على التعاون مع الوزراة في مجال التدريب المهني وتنمية مهارات الشباب والعمال على احتياجات سوق العمل.