وزير العمل: مش عايزين مصنع يقف ولازم نوصل لمليون فرصة عمل حقيقية في مصانع العاشر من رمضان

أكد أن الحكومة الجديدة هدفها دعم الإنتاج والاستثمار

وزير العمل: مش عايزين مصنع يقف ولازم نوصل لمليون فرصة عمل حقيقية في مصانع العاشر من رمضان
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:38 م, الأثنين, 29 يوليو 24

أكد وزير العمل محمد جبران، أنه حرص على أن تكون أول زيارة له فى أكبر قلاع الصناعة وهى العاشر من رمضان دعما للصناعة الوطنية وتوفير بيئة عمل آمنة وتكامل وإيجاد علاقة متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال.

وقال وزير العمل، خلال لقاء مع محافظ الشرقية ومسئولى جمعية مستثمرى العاشر من رمضان اليوم: «مش عايزين مصنع يقف ولازم نوصل لمليون فرصة عمل حقيقة تعمل لدى مصانع العاشر من رمضان ونحن على أتم الاستعداد فى وزارة العمل لأى مساهمة تدعم منظومة العمل والتدريب لتوفير العمالة الماهرة للقطاعات الإنتاجية».

وأضاف أن الحكومة الجديدة هدفها دعم الإنتاج والاستثمار، مطالبًا مسئولي الجمعية بضرورة عمل خريطة استثمارية بالمشروعات المستقبلية بالعاشر من رمضان لعرضها على الجاليات المصرية فى الخارج لجذب الاستثمار من خارج مصر سواء من المصريين بالخارج أو المستثمرين الأجانب.

وطالب وزير العمل، جمعية مستثمرى العاشر بسرعة إرسال كل المشكلات والتحديات مكتوبة للإسراع فى إيجاد الحلول الفورية لها وتذليل كافة العقبات لتوفير بيئة عمل أمنة.

وشدد الوزير، على ضرورة عمل بروتوكول بين جمعية المستثمرين والوزارة لتدريب العمالة داخل المصانع.
وقال إن الحكومة وقعت على وثيقة ومبادرة بين وزارتي العمل ووزارة التضامن الاجتماعى لتأمين 2 مليون عامل ضد الإصابات تتحملها وزارة العمل.

ووافق وزير العمل على طلب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الدكتور سمير عارف على تمثيل الجمعية فى مناقشات قانون العمل فى إطار حرص الجمعية فى تحقيق التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص فى كل الاتجاهات.