وزير العدل يتفقد مشروع مجمع المحاكم ببورسعيد

لمتابعة سير العمل

وزير العدل يتفقد مشروع مجمع المحاكم ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

5:23 م, السبت, 6 يناير 24

تفقد المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، محكمة بورسعيد الابتدائية ومجمع المحاكم، لمتابعة سير العمل.

واطلع وزير العدل، خلال لقائه مع المستشارين على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، كما اطمأن على مستوى الخدمات المميكنة المقدمة ضمن منظومة التحول الرقمي تيسيرًا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين، كما ناقش معهم عدد من الملفات الأخرى.

كان وزير العدل، قد افتتح في ديسمبر 2020، أعمال تطوير المحكمة ضمن خطة الوزارة لميكنة العمل، إذ راعت أعمال التطوير أن تكون القاعات الجديدة بالمحكمة تتسم بسهولة التنقل والتهوية، فضلا عن تواجد أماكن الانتظار وكافة الجوانب التي توفر مناخ ملائم للعمل، كما تضمنت أعمال التطوير ميكنة العمل بالمحكمة، والخدمات المقدمة للمواطنين.
وتفقد وزير العدل ومحافظ بورسعيد مجمع محاكم بورسعيد أرض المشروع، الذي سيضم محكمة للأسرة، ومحكمة للطفل، ومحكمة للقضاء الإداري، مشددا على ضرورة البدء في أعمال الإنشاء خلال الأشهر القليلة المقبلة تمهيدا لافتتاحها في أسرع وقت.

كما تفقد المبني الجديد لمجمع محاكم مدينة بورفؤاد، والذي يتواجد في مواجهة مبني جامعة بورسعيد،

واستمع الوزير والمحافظ إلى شرح تفصيلي لمبنى المحكمة والذي يتكون من 6 أدوار، ويضم 8 قاعات منها للجنايات والمدني والأحداث والجنح، كما يضم مكاتب للقضاة والمستشارين وغرف للمداولة، ومطاعم، وأماكن للاستراحة، ويتميز المبني أنه لا يري فيه المواطنون المتهمون بل يخرجون من غرفة الحجز إلي سلم يوصل لقفص الاتهام، كما يصل القضاة كذلك من الاستراحات لمنصة المحكمة دون المرور داخل المحكمة، وتجري كافة الإجراءات داخل المحكمة بشكل مميكن.

وتفقد وزير العدل ومحافظ بورسعيد المبني وحرص على مشاهدة المكاتب والمنصات والتي تم عملها علي أعلى مستوى، كما تفقد نموذجا لقاعة الجنايات، وتعرف على طريقة وصول المتهمين للقفص ووصول القضاة للمنصة، وتأكد من أن كافة الإجراءات تسير بشكل ممكين، بما يضمن تقديم الخدمة التي تليق بمصر 2030.

وعلى هامش زيارة المستشار عمر مروان واللواء عادل الغضبان لمدينة بورفؤاد زار مبنى المحكمة المختلطة المطل على المجري الملاحي لقناة السويس، وتفقد كذلك قاعة الجنايات والتي يتواجد بها شاشة لمحاكمة الأشخاص الذين يصعب نقلهم لأي سبب، وأشاد بتجهيز المحكمة.