وزير العدل : خطة تنفيذية لتطوير منظومة العدالة مدتها 3 سنوات

قال إن الرئيس السيسي سألني بعد تعييني بالعدل :هل شكل المحاكم عجبك؟".

وزير العدل : خطة تنفيذية لتطوير منظومة العدالة مدتها 3 سنوات
المال - خاص

المال - خاص

10:16 م, الأثنين, 7 ديسمبر 20

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل أن تطوير ملف منظومة العدالة في مصر من الملفات الاستراتيجية وبتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن خطة تنفيذيه لتطوير منظومه العدالة مدتها 3 سنوات ويشمل كافة المناحي بداية من المحكمة ،القاضي، إجراءات التقاضي وأخيراً القوانين المنظمة لها.

جاء ذلك في لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

تطوير منظومة العدالة في مصر تكليف من الرئيس السيسي

وكشف وزير العدل عن كواليس تكليف الرئيس السيسي له بعملية التطويرة قائلا: ” الرئيس السيسي سألني بعد تعييني بالعدل :هل شكل المحاكم عجبك؟”.

وأضاف الوزير : “تطوير أبنية المحاكم مر بثلاث مراحل و نحن في المرحلة الأخيرة حيث أن المرحلة الأولى لتطوير المحاكم شمل 91 محكمة والثانيه 116 فتطوير المحاكم كان شاملاً بداية من تطوير أبنية المحاكم من الداخل بما تشمله من قاعات الجلسات ،غرفه المداولة ودورات المياه وغيرها “.

وتابع: “غرف المداولة بالمحاكم المصرية مكيفة بنسبة تزيد عن 90% بالإضافة إلى أن جميع قاعات محاكم مصر بها وسائل تهوية جيدة”.

وأكمل مراوان قائلاً : “طورنا بعض المحاكم من الداخل و الخارج نظرا لحالتها السيئة بالاضافة إلى تطوير عدد كبير من غرف المحامين بالمحاكم بناء على طلبهم”.

وحول مايجري تنفيذه حاليا قال الوزير : “جار تطوير محكمة عابدين بشكل يليق بمكانة مصر وبدأنا أعمال التجديد في محاكم مصر الجديدة وشمال القاهرة والإسكندرية”.

وحول ألية التنفيذ لعملية التطوير ومراقبتها قال الوزير : “وثقنا وضع المحاكم قبل وبعد التطوير حتى نتمكن من محاسبة المسئولين عنها “.