وزير الطيران يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمباني الركاب (2) و(3) في مطار القاهرة (صور)

لمتابعة حركة السفر والوصول وانسيابية الحركة داخل المطار والتأكد من جودة الخدمات المقدمة

وزير الطيران يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمباني الركاب (2) و(3) في مطار القاهرة (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

1:45 م, الخميس, 1 أكتوبر 20

قام الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، صباح اليوم، بزيارة مفاجئة لمبنى الركاب رقم (2) و(3)؛ لمتابعة حركة السفر والوصول وانسيابية الحركة داخل المطار والتأكد من جودة الخدمات المقدَّمة من أجل راحة ورفاهية المسافرين، وكذا الاطمئنان على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

بدأت الجولة بتفقُّد الوزير مبنى الركاب رقم (3)؛ للوقوف على انتظامية حركة السفر والوصول بالصالات ومنطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات، وكذا الأسواق الحرة واستراحات الخدمة المميزة، وكذلك استراحات درجة رجال الأعمال.

كما تفقَّد أيضًا مبنى الركاب رقم (2) لمتابعة انتظام التشغيل وتقديم التسهيلات اللازمة للركاب وإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر.

وخلال الجولة تفقَّد منار منظومة الكاميرات الحرارية داخل صالات السفر والوصول، كما اطمأنّ على الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبَّقة داخل المطار، وكذا إجراءات التباعد الاجتماعى بين الركاب والعاملين.

وأثنى الوزير على المجهودات الكبيرة التى تقوم بها فِرق مكاتب الحجر الصحى والأطقم الطبية، وكذا التزامهم بالفحوص الدقيقة المطبقة على الركاب والمعايير الوقائية الموصَى بها من قِبل وزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية.

وفى نهاية الجولة أشاد وزير الطيران بالتنسيق الفعّال بين جميع الجهات والأجهزة العاملة في المطار من وزارة الداخلية والسياحة والمالية ممثلة في مصلحة الجمارك، ووزارة الصحة ممثلة في الحجر الصحي، وغيرها من الوزارات والهيئات.

كما وجه بسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب، وبخاصة كبار السن وأصحاب الهمم، مشيدًا بأداء العاملين بالمطار وتفانيهم فى عملهم وأدائهم المميز نحو تقديم أفضل الخدمات وكل التسهيلات للعملاء والمسافرين.