وزير الطيران: ندرس المراحل النهائية لطرح أراض تابعة للوزارة على المستثمرين

استمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع، إلى شرح تفصيلي من وزير الطيران

وزير الطيران: ندرس المراحل النهائية لطرح أراض تابعة للوزارة على المستثمرين
صفية حمدي

صفية حمدي

12:49 م, الثلاثاء, 20 أبريل 21

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعاً، بمقر وزارة الطيران المدني، لاستعراض ملفات عمل الوزارة والمشروعات الاستثمارية التي تقوم بها، بحضور الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع، إلى شرح تفصيلي من وزير الطيران، حول المشروعات الاستثمارية التي توليها الوزارة اهتماماً خلال الفترة الحالية بالرغم من تأثير جائحة كورونا.

وأثنى رئيس الوزراء على المشروعات الاستثمارية التي تنفذها وزارة الطيران، في الوقت الحالي، والخطة الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة بهدف تخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا التي أثرت بشكل كبير على صناعة النقل الجوي حول العالم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بتطوير منظومة الطيران المدني، لما تقوم به من دور حيوي في خدمة الاقتصاد القومي وتعزيز العلاقات بين مصر ومختلف البلدان.

وعرض وزير الطيران المدني خلال الاجتماع مخطط طرح الأراضي الاستثمارية التابعة لوزارة الطيران وعرضها على المستثمرين، حيث أوضح أنه يتم حالياً دراسة اتخاذ المراحل النهائية من طرح الأراضي الاستثمارية التابعة لوزارة الطيران، والتي تتميز بموقع فريد وجاذب للاستثمار، وخاصة في ظل تطوير شبكة الطرق والمحاور المحيطة بالمطارات والتي توليها الدولة المصرية اهتماما بالغاً.

كما استعرض الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني موقف تطوير المطارات المصرية وزيادة السعة الاستيعابية لها، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء، ومن بينها مشروع توسعة مطار سفنكس الدولي، وإنشاء أول مبنى ركاب صديق للبيئة في مطار برج العرب الدولي.