وزير الطيران : سنعلن عن عروض لخفض أسعار تذاكر السفر (فيديو)

توقع وزير الطيران أن تعود حركة الطيران الخارجي خلال عدة أسابيع

وزير الطيران : سنعلن عن عروض لخفض أسعار تذاكر السفر (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

10:10 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

أعلن وزير الطيران المصري محمد منار، عن إجراءات جديدة ستتخذها الوزارة منها تخفيض أسعار التذاكر داخليا وخارجيا.

وقال منار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، إن خسائر القطاع تقدر بالمليارات، وشركات القطاع الخاص تقدر خسائرها بالملايين.

وأوضح أن مصر للطيران استطاعت نقل بعض البضائع، في محاولة لتقليل الخسائر، ولكنه شيء بسيط.

وأكد أنه لولا وقوف الدولة معنا كانت الأزمة أكبر.

وتابع وزير الطيران المدني، أن موعد عودة الحركة في يد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وغدا هناك اجتماع مع رئيس الوزراء لبحث الأمر، وسيتحدد فيه

وتوقع أن تعود الحركة خلال عدة أسابيع.

وكان محمد منار ، إنه يتوقع أن تعود حركة الطيران الخارجي خلال عدة أسابيع، وذلك بعد فتح عدد من دول أوروبا مطاراتها مطلع الشهر الحالي، موضحا أن مصر يجب أن تكون مواكبة لحركة الطيران في الدول الأخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن مصر ومطاراتها جاهزة لعودة حركة الطيران ، وعلى أهبة الاستعداد، واتخذت الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا قائلا: إحنا جاهزين للفتح.

وأوضح وزير الطيران المدني أن هناك اجتماعا غدا مع رئيس مجلس الوزراء سيتحدد فيه كل الأمور المتعلقة بعودة حركة الطيران الخارجي والتجاري والسياحة، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي زار مطار القاهرة وتأكد من الإجراءات الاحترازية في المطار.

وأكد أنه بعد الفتح سيكون هناك إجراءات احترازية في تشمل التباعد الاجتماعي بين الركاب والطاقم وتقديم الوجبات في علب بدلا من الوجبات المطهية وترك مسافات في المطارات .

وأشار إلى أن القطاع تعرض لخسارة تقدر بالمليارات ، مشيرا إلى أنه متفائل بالعودة بشكل سريع بسبب كثرة عدد السكان وموقع مصر السياحي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا، لمناقشة خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، حضره الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني.

وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات التي قامت بعض الدول باتخاذها لاستئناف حركة السياحة الخارجية والطيران المدني، للوقوف على مدي نجاح التجربة وتطبيق الإجراءات التي تتلاءم مع طبيعة الإمكانات والقدرات السياحية في مصر.