وزير الطيران المدني يلتقي رؤساء وممثلي الشركات المصرية الخاصة

استمع وزير الطيران لبعض المقترحات والأفكار من رؤساء الشركات الخاصة

وزير الطيران المدني يلتقي رؤساء وممثلي الشركات المصرية الخاصة
دعاء محمود

دعاء محمود

12:53 ص, الجمعة, 18 يونيو 21

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، رؤساء وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة وشركتي مصر للطيران وإيركايرو فى مقر وزارة الطيران، لبحث ومناقشة مستجدات صناعة الطيران المدني الحالية وتأثيرها علي شركات الطيران المصرية وخططها الحالية والمستقبلية ودورها في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وباسم عبدالكريم مساعد الوزير للشئون الدولية والإعلام والمهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني.

وخلال اللقاء استمع وزير الطيران لبعض المقترحات والأفكار من رؤساء شركات الطيران الخاصة، بجانب استعراض عدد من التحديات والمعوقات التي تواجههم.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران دعم الوزارة المستمر للشركات المصرية الخاصة والعمل على تذليل وتيسير كافة الصعوبات التى تواجههم مع الجهات المختصة، خاصة فى ظل ما يشهده قطاع الطيران المحلي والعالمي من آثار فيروس كورونا.

وشدد على أهمية تكامل شبكة الخطوط بين شركتي مصر للطيران وإيركايرو وخطوط شركات الطيران الخاصة لزيادة الربط بين المدن السياحية المصرية وربطها بالمدن والعواصم الأوروبية للمساهمة فى تنشيط حركة السفر والسياحه من خلال تقديم منتج سياحي متكامل، وذلك فى ظل أهتمام الدولة بدعم قطاعى الطيران والسياحة.

وكذا التنسيق في تعزيز حركة الطيران والسفر مع دول القارة السمراء والاستفادة من مشروعات التطوير بمطار القاهرة والمطارات المصرية في توسعة شبكة الخطوط وتحقيق الربط بينهما.

ومن جانبهم، أعرب رؤساء وممثلي شركات الطيران عن شكرهم لوزير الطيران المدني علي إتاحة الفرصة للحوار المتبادل ومناقشة الحلول السريعة للعديد من المشكلات من خلال اللقاءات المستمرة معهمز

وأشادوا بدور القيادة السياسية والحكومة المصرية في التوجيه بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة من جهات الدولة المختلفة لقطاع الطيران المدني ومن بينها شركات الطيران المصرية الخاصة.