وزير الطيران المدني: لا توجد رحلات قادمة من الهند وننتظر الروسية (فيديو)

أوضح أن روسيا طلبت تسير رحلات في فبراير الماضي، على الغردقة وشرم، وجرى الموافقة من جانب السلطات المدنية

وزير الطيران المدني: لا توجد رحلات قادمة من الهند وننتظر الروسية (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

2:07 ص, الأثنين, 26 أبريل 21

أكد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، أنه لا توجد طائرات ركاب قادمة من الهند و التي تفشي فيها فيروس كورونا ، موضحا أنه يوجد شحنات تصدر من مصر إلى الهند.

وقال عنبه خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على فضائية اكسترا نيوز ، إن هناك حالات تحفظ من جانب الخطوط السعودية على عودة الطيران المصري إلى السعودية حتى الآن .

وتابع عنبه ، أتمنى عودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يسمح بدخول عائلات الدبلوماسين والأطباء فقط، مع إتاحة العودة من السعودية إلى مصر، من خلال رحلة من خلال يوم، وعدم سفر رحلة في اليوم التالي.

واضاف، إن روسيا طلبت تسير رحلات في فبراير الماضي، على الغردقة وشرم، وجرى الموافقة من جانب السلطات المدنية، موضحا أن كل الأمور جاهزة، وجرى التفتيش في عام 2020.

وأشار عنبه الي أن ملاحظات الجانب الروسي كلفت الوزارة أموال كثيرة، لكن من أجل أن يكون الأمر جيد، ومستعد لاستقبال السياح الروس، موضحا أن مصر كانت تستقبل 3 ملايين سائح في عام 2019 .

واكد عنبه ، أنه لا توجد أرقام معبرة عن أعداد السياح في عام 2020، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا ، وأن مصر تنتظر عودة الرحلات الروسية تدريجيا.

ولفت عنبه، إلى أنه جرى التعمل من خلال رحلات طيران روسية على القاهرة مباشرة، دون النزول أو المرور بمطار شرم الشيخ الدولي أو مطار الغردقة، لافتا إلى اعتماد المطارات بأنها آمنة من حيث الناحية الصحية، وبلغت هذه المطارات 9 مطارات، وبلغت تكلفة رفع الكفاءة 46 مليون جنيه.

محمد مجدي

محمد مجدي

2:07 ص, الأثنين, 26 أبريل 21