وزير الطيران: التعاقد مع شركة متخصصة لتقديم خدمات استشارية لرفع كفاءة مطار القاهرة وتحسين تجربة الراكب

في اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لاستعراض استراتيجية تطوير المطارات المصرية

وزير الطيران: التعاقد مع شركة متخصصة لتقديم خدمات استشارية لرفع كفاءة مطار القاهرة وتحسين تجربة الراكب
صفية حمدي

صفية حمدي

6:16 م, الأثنين, 15 يناير 24

أعلن الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتقديم خدمات استشارية لمتابعة مراجعة حركة تدفق الركاب في مطار القاهرة، وتقديم مقترحات الحلول التكنولوجية الحديثة، لرفع كفاءة مطار القاهرة وتحسين تجربة الراكب وزيادة موارد المطار.

وزير الطيران المدني قال ذلك في اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لاستعراض استراتيجية تطوير المطارات المصرية، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي، وأيضا المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي وزارة الطيران المدني.

 وعرض وزير الطيران المدني، خلال الاجتماع، نتائج الدراسة المالية المبدئية التي تم إعدادها لتمويل إنشاء مبنى ركاب جديد بطاقة 30 مليون راكب بمطار القاهرة، من خلال عدة بدائل سواء بالتمويل الذاتي، أو عن طريق تمويل تجاري؛ مشيرا في هذا الصدد إلى افتراضات التكلفة الاستثمارية ومعدلات التنفيذ حتى العام المالي 2026-2027.

 وعرض في هذا السياق، الآثار المترتبة على إنشاء المبنى الجديد على نمو الإيرادات المتوقعة، حيث أشار إلى توقع نمو الإيرادات بنسبة كبيرة.

كما تحدث الوزير، خلال الاجتماع أيضا، عن تطور حركة الركاب والطاقة الاستيعابية للمطارات التي تم تنفيذها خلال الفترة من 2014 – 2023، والمخطط لها خلال الفترة من 2024 – 2030 .

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على ضرورة مواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بما يسهم في الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليمياً وعالمياً، وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل.

وأكد أيضا ضرورة الاستعانة بشركات القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة