وزير الطيران: الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين والاعتماد على الطاقة الشمسية على رأس أولوياتنا 

وزارة الطيران لا تدّخر جهدًا للاهتمام بملف البيئة والحد من التلوث البيئي وتخفيف الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطيران والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة

وزير الطيران: الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين والاعتماد على الطاقة الشمسية على رأس أولوياتنا 
دعاء محمود

دعاء محمود

7:55 م, الثلاثاء, 14 فبراير 23

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، إن مطار القاهرة الدولي شهد تنفيذ الكثير من مشروعات التطوير، خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لتقديم أفضل جودة من الخدمات لعملائها وبما يحقق مزيدًا من الانسيابية على حركة الركاب بالمطارات المصرية والاستمتاع بتجربة سفر آمنة مزوَّدة بكل سبل الراحة والرفاهية؛ كون مطار القاهرة الدولي مطارًا محوريًّا وبوابة مصر الأولى وأفريقيا.

وأضاف أن وزارة الطيران لا تدّخر جهدًا للاهتمام بملف البيئة والحد من التلوث البيئي وتخفيف الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطيران والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يسهم في تحقيق نمو اقتصادى مستدام يتمشى مع أهداف التنمية الشاملة ورؤية الدولة المصرية 2030 التي ترمي إلى النهوض بمنظومة الطيران المدني.

ونظّمت شركة ميناء القاهرة الجوي، اليوم، جولة تفقّدية لمحرري شئون الطيران المدني؛ وذلك بغرض تفقُّد مشروعات التطوير بمطار القاهرة الدولي.

وشملت أعمال التطوير مشروع المشاية الكهربائية، التي تربط بين مبنى الركاب رقم 2 والجراج متعدد الطوابق، بما يسهّل حركة الركاب وانتظار ‏السيارات، بالإضافة إلى محطة الطاقة الشمسية التى تم افتتاحها نهاية الشهر الماضي.

كما جرى تفقُّد ما تم تنفيذه من مشروعات وأعمال تطوير تمّت بالمطار تسهم في تقديم المزيد من التيسيرات لحركة المسافرين بين مباني الركاب الثلاثة ومنع التكدس بمطار القاهرة الدولى.

جاء ذلك برفقة المحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.