وزير الطاقة الإماراتي: استقرار سعر النفط يستغرق وقتا


سكاي نيوز عربية : قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، الثلاثاء، إن استقرار سعر النفط سيستغرق وقتا، وربما بين عامين و3 أعوام بناء على مدى عقلانية المنتجين.

وزير الطاقة الإماراتي: استقرار سعر النفط يستغرق وقتا
جريدة المال

المال - خاص

4:00 ص, الأربعاء, 14 يناير 15

سكاي نيوز عربية :


قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، الثلاثاء، إن استقرار سعر النفط سيستغرق وقتا، وربما بين عامين و3 أعوام بناء على مدى عقلانية المنتجين.

وأضاف الوزير أن انخفاض أسعار النفط لن يؤثر عليه، مشيرا إلى استمرار الدولة في تنفيذ مشاريع تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط و الغاز.

وأوضح المزروعي في”منتدى الطاقة في الإمارات” إن استراتيجية الإمارات للعام 2030 مستمرة دون تغيير وهناك تركيز على كفاءة إدارة الطاقة وترشيدها.

وتابع: “الدولة لا تشعر بالقلق على اقتصادها الوطني نتيجة انخفاض أسعار النفط واقتصادها قوي ومبني على سياسة وضعتها الحكومة يقل فيها الاعتماد على النفط عاما بعد آخر”.

وأشار الوزير إلى أن تراجع الأسعار حدث سابقا ولم يؤثر في الاقتصاد ولن يكون له تأثير حاليا نظرا لأن الاقتصاد أقوى من ذي قبل.

وبين وزير الطاقة أن أسعار النفط تحددها معطيات السوق وليس أي منتج من المنتجين، مشيرا إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ليس لديها أي خطة لعقد اجتماع طارئ قبل اجتماعها الرسمي في يونيو القادم ولا نية لخفض الإنتاج في الوقت الحالي.

وأعرب المزروعي عن اعتقاده في أن الأسعار الحالية غير مستدامة، ومتوقعا أن ينمو الاقتصاد العالمي بمعدلات أكبر مما هي عليه الآن.

ودعا إلى عدم التسرع في الحكم على أسعار النفط الحالية خصوصا مع وجود فرصة لانتعاش الاقتصاد العالمي ورفع الطلب من جديد على النفط والغاز .

ولفت إلى أن تراجع الأسعار يقدم فرص استثمارية للأطراف كافة، مشيرا إلى أن الوضع الحالي يشكل فرصة لمراجعة التعاقدات في ظل انخفاض الأسعار.

جريدة المال

المال - خاص

4:00 ص, الأربعاء, 14 يناير 15