وزير الصناعة: مراجعة شاملة لكافة المناطق الصناعية بالجمهورية وإعادة صياغة إدارة الأراضي

اقترح عدد من النواب إقامة مؤتمر اقتصادي خاص بالاستثمار في محافظة المنيا

وزير الصناعة: مراجعة شاملة لكافة المناطق الصناعية بالجمهورية وإعادة صياغة إدارة الأراضي
صفية حمدي

صفية حمدي

7:41 م, السبت, 7 سبتمبر 19

أكد عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، على وجود مراجعة شاملة تجري لكافة على مستوى الجمهورية؛ لمعرفة المناطق المستغلة وغير المستغلة لإعادة تعظيم الاستفادة والعمل على ترتيب أولويات المجال الصناعي الفترة المقبلة، وإعادة صياغة إدارة الأراضي.. وذلك خلال مشاركته في اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والوفد المشارك له في محافظة المنيا، اليوم مع القيادات التنفيذية ونواب محافظة المنيا .

واقترح عدد من النواب إقامة مؤتمر اقتصادي خاص بالاستثمار في محافظة المنيا، وهو ما أكد على أهميته وزير الصناعة والتجارة عند رده على هذا المقترح .

وقال وزير الصناعة: إن مثل هذه المؤتمرات تسمح بتعريف المستثمر بالفرص المتاحة، لاسيما وأن المحافظة تبرز فيها صناعات هامة هي صناعة النسيج والمواد الغذائية والموارد المحجرية .

وزير الصناعة يؤكد على الاهتمام بملف التعليم الفني

وأكد وزير الصناعة على ضرورة الاهتمام بملف التعليم الفني والتدريب الفني من أجل تخريج كوادر متخصصة للعمل في المصانع.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد اليوم، مشروع “شارع مصر”، وهو أحد المشروعات الصغيرة التى نفذتها محافظة المنيا لشباب الخريجين، خلال زيارته للمحافظة.

 ويشمل المشروع أنشطة تجارية عديدة، وذلك بصحبة وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والنقل، ومحافظ المنيا، وعدد من مسئولي المحافظة والقيادات التنفيذية بها.

وأشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع، الذي يوفر متنزها للمواطنين، وفي الوقت نفسه يوفر فرص العمل لشباب الخريجين، مطالبا بالاهتمام بأعمال النظافة والصيانة للمشروع، لضمان استمراريته، ونجاحه.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنيا، مشروع إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمطاهرة التابع لهيئة التنمية الصناعية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المجمع من جانب المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة وقام بجولة في أقسامه.

صفية حمدي

صفية حمدي

7:41 م, السبت, 7 سبتمبر 19