وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بنزلات معوية في أسوان والفحص الظاهر يشير لعدوى بكتيرية

الحالات المحجوزة داخل المستشفيات بلغت 36 حالة

وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بنزلات معوية في أسوان والفحص الظاهر يشير لعدوى بكتيرية
أحمد صبحي

أحمد صبحي

2:09 م, الأثنين, 23 سبتمبر 24

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تحركت من الحظة الأولى لتلقيها بلاغ حول وجود حالات نزلات معوية من خلال إدارة الطب الوقائي، وأنه أول حالة تم الابلاغ عنها كانت بتاريخ 16 من الشهر الجاري، وكانت أعراضها تبدأ بالغثيان، مشيرا إلى أن الفحص الظاهر يشير لعدوى بكتيرية.

وأضاف : بدأت حالات أخرى تظهر تعاني من نفس الأعراض، وهي أعراض نزلات معوية بلغ عددهم 480 حالة وتم الكشف عليهم، وأغلبهم لم يكن يحتاج إلى رعاية أو الحجز داخل المستشفيات.

وأشار عبدالغفار في كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الإثنين بمحافظة أسوان، لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن وتم التحرك بسرعة للتعامل ومتابعة الوضع في المحافظة والتي تعد ضمن المحافظات الكبيرة.

وأوضح، أن الحالات التي ظلت داخل المستشفيات نحو 36 شخصا وهم أصحاب الأمراض المزمنة وحالتهم مستقرة، مؤكدا أن المستشفيات التي استقبلت الحالات كانت مجهزة على أعلى مستوى.

ولفت عبد الغفار إلى أن إجمالي الحالات المتوفاة وصل لـ 5 حالات، ولم يثبت أن هذه الحالات توفيت بسبب الحالة المنتشرة، حتى الآن.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن عدد الحالات المترددة على المستشفيات هي حالات تردد بشكل يومي وغير مرتبطة بالحالة المنتشرة، مشيرا إلى رفع حالة الوعي الصحي لدى المواطنين بالأعراض المنتشرة، مؤكدا أن هناك انخفاضا كبيرا في أعداد المترددين على المستشفيات بسبب النزلات المعوية.