وزير الشباب ورئيس جامعة حلوان يفتتحان ندوة «مصر أولا.. لا للتعصب»

نجم: مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" رسالة سلام ومحبة للمجتمع

وزير الشباب ورئيس جامعة حلوان يفتتحان ندوة «مصر أولا.. لا للتعصب»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:22 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بزيارة لجامعة حلوان، حيث استقبله الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مرفت سالم مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية بحضور الدكتور صبحي حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذى لمجمع الفنون والثقافة وعمداء ووكلاء كليات الجامعة.

افتتاح الملاعب المفتوحة بجامعة حلوان بعد التجديد

بدأت الزيارة بافتتاح وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة حلوان الملاعب المفتوحة بالجامعة بعد التجديد وذلك في إطار مبادرة مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان، حيث تم الانتهاء من التطوير في وقت قياسي، وذلك لدعم وتطوير المنظومة الرياضية بجامعة حلوان واكتشاف مواهب الطلاب المتعددة وإبراز الطاقات الإبداعية لديهم.

كما افتتح الوزير ورئيس الجامعة معرض النشاط الفني وأنشطة الإدارة العامة لرعاية الشباب وتابع انطلاق فعاليات مهرجان موسيقى الهيب هوب بالجامعة، وتفقد العديد من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية من أعمال الطلاب.

جولة بمتحف الفن المعاصر

كما أجرى جولة تفقدية بمتحف الفن المعاصر، والذي تم تجهيزه بأحدث أنظمة الإضاءة ووسائل العرض المتحفى، ويعتبر المتحف منارة للثقافة والفنون والإبداع الفكرى والفنى، وهو متحف متخصص للفنون المعاصرة فى مصر، والذى سيتم من خلاله تقديم عروض للمقتنيات الفنية من لوحات وتماثيل ورسوم لفنانى مصر المعاصرين، وأساتذة كليات الفنون المصرية، بهدف دعم الشباب فكرياً وثقافياً، وخلق بيئة ثقافية وفنية تفاعلية من خلال تعريف زوار المتحف من الشباب وطلاب الكليات على إبداعات فنانى مصر.

وذلك من خلال أعمال التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك، حيث تتميز جميع الأعمال الفنية بالمتحف بالحس الفنى الجمالى المنتقاة بعناية من الفنانين المصريين وشباب التشكيليين، وتعكس التنوع الكبير بين الأجيال فى جميع المدارس الفنية.

وخلال الزيارة تم عقد ندوة (مصر أولا.. لا للتعصب) في ظل مبادرة في حب مصر، واستهل الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة كلمته في الندوة التي عقدت بمجمع الفنون والثقافة بالجامعة بالترحيب بمعالي الوزير والطلاب والحضور في بداية الموسم الثقافي بجامعة حلوان.

نجم: مبادرة “مصر أولا.. لا للتعصب” رسالة سلام ومحبة للمجتمع

وأكد نجم أن مبادرة “مصر أولا٠٠ لا للتعصب” هو تعاون مشترك واجتماع الرياضة مع الإعلام لتقدم رسالة سلام ومحبة للمجتمع كله “لا للتعصب” لأننا مجتمع متسامح يتوق دائما للألفة والمحبة.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن المجتمع المصرى مجتمع ملهم للتسامح والتعايش مع الآخر بطبيعته وأن ذلك ليس بجديد عليه وهو ما يؤكده تاريخنا على مر العصور والحضارات، فنحن أمةً تدعو دائما للحب والمودة ولم يكن للتعصب يوما مكان بيننا.

وأوضح نجم أن مشاركة جامعة حلوان في مبادرة في حب مصر.. “مصر أولا.. لا للتعصب” تأتى لدعم أهداف المبادرة في الحفاظ على حيوية الأحداث الرياضية ونشر وتدعيم القيم الرياضية الإيجابية التي تضع روح المنافسة فى خدمة التنمية الصحيحة للعلاقات الإنسانية، وأهمية احترام مشاعر الأطراف المتنافسة، والعمل على تهيئة المشاعر والارتقاء بها والحفاظ على سلامة الجميع.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يفخر بكونه أستاذا وعضو هيئة تدريس بجامعة حلوان، معبرًا عن فخره بوجوده بمجمع الفنون والثقافة والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس وهو أمر ليس غريبا على الجامعة التي تتخذ منحي تطبيقيا إلى جانب المنحنى النظري.

وأشار وزير الشباب إلى أن هناك دعما واهتماما من قبل القيادة السياسية بالشباب، ودورهم وحرصهم على الدولة لأننا دولة شابة وفتية وتتمتع بقوة شبابها ورسائلنا يجب أن تكون نابعة من هذا الشباب.

وزير الشباب يدعو إلى نبذ التعصب

ودعا وزير الشباب والرياضة إلى نبذ التعصب، من أجل توفير مناخ هادئ وآمن والحفاظ على حالة الأمن والأمان والاستقرار التي تشهدها مصر، متحدثا عن خطة وزارة الشباب والرياضة من خلال طرح مبادرات فعالة، لافتا إلى وجود “خطة واستراتيجية مرسومة حتى عام 2030 من أجل التنمية الرياضية”.

وتحدث صبحى عن سعي الوزارة لنبذ التعصب، مشيراً إلى تنظيم حملة في هذا الشأن، لكنها لا ترتبط فقط بالمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلي، ولا تقتصر على الرياضة فقط، بل كل شباب مصر.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن المبادرة مستمرة لمدة عام، ولا تقتصر على نهائي أفريقيا الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك وقد تم اختيار هذا التوقيت لإطلاق المبادرة للاستفادة من ذلك الحدث التاريخي”.

صبحى يدعو إلى التصدي للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ودعا وزير الشباب إلى التصدي للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي أطلق مبادرة «تصدوا معنا للشائعات»، لاسيما في عصر التكنولوجيا والسوشيال ميديا، قائلا: على الجميع تحمل المسئولية معنا، من أجل التصدى والقضاء على الشائعات.

وفى كلمة للدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات أشاد فيها بإنجازات وزير الشباب والرياضة وكذا إنجازات رئيس الجامعة وطالب الشباب بأن يستمدوا منهما المثل والقدوة.

وعلى هامش اللقاء تم فتح باب المناقشة بين الوزير والطلاب حول أهم القضايا التي تهم الشباب، وفي ختام الزيارة قام رئيس جامعة حلوان بإهداء الوزير درع جامعة حلوان تقديرًا له ولدوره في دعم الشباب والرياضة المصرية، وكذلك تم تقديم بورتريه هدية من أحد طلاب جامعة حلوان لمعالي الوزير.