وزير الشباب: عدد المنشآت الرياضية تجاوز 11 ألف وبرامج خاصة لاكتشاف المواهب

تطوير مراكز الشباب وتغيير أسلوبها والارتقاء برأس المال البشري

وزير الشباب: عدد المنشآت الرياضية تجاوز 11 ألف وبرامج خاصة لاكتشاف المواهب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:13 م, السبت, 13 يوليو 24

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن عدد المنشآت الرياضية تجاوز نحو 11 ألف منشأة رياضية، وأن عدد البرامج والأنشطة الرياضية المقدمة للشباب والنشء بلغ نحو 104 آلاف برنامج.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرا إلى وجود خطة واستراتيجية عمل طبقًا للمشكلات والتحديات الموجودة فى المجال الشبابى والرياضى واستناداً إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة (ثم قام بعرض توضيحي بإنجازات الوزارة على شاشة القاعة).

وأشار إلى حرص الوزارة على التنمية المتكاملة بدنيا ونفسيا وعقليا، مؤكدا وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والوزارات المعنية لتطوير مراكز الشباب وتغيير أسلوبها والارتقاء برأس المال البشري.

وأضاف الوزير إلى أنه تم وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب ووضعهم في برامج خاصة بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز ثقة الشباب بالحكومة، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة.

كما أشار إلى تأسيس أول حاضنة رياضية للشركات المتوسطة فى مركز مدينة نصر كتجربة أولى.

وفي إطار تمكين الشباب سياسياً بالاشتراك مع الحكومة، أشار الوزير إلى إنشاء الوزارة لمشروع قومي في مدينة رشيد للارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي للشباب.

ونوه إلى النجاح الذي تم الوصول إليه في الجينوم الرياضي، إذ تم اكتشاف جينات القوة الموجودة في التركيبة الوراثية بشكل أكبر وأن هناك جينات مرتبطة بالقوة وجينات أخرى مرتبطة بالتحمل.

ولفت إلى ان القوائم الأساسية لاستراتيجية الوزارة هو تعزيز ممارسة الرياضة لجميع المصريين وتحسين قطاعي الشباب والرياضة.