وزير السياحة يلغي ترخيص فندق كبير في شرم الشيخ بعد تسريح العمالة ويغلق مطعمين

كما قام بغلق مطعمين في القاهرة الكبري لعدم الالتزام باشتراطات الوقاية

وزير السياحة يلغي ترخيص فندق كبير في شرم الشيخ بعد تسريح العمالة ويغلق مطعمين
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:15 م, الأحد, 26 أبريل 20

أصدر الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبرى بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك على خلفية قيام م إدارة الفندق بتسريح العمالة، وعدم الاستجابة للتعليمات الصادرة بشأن الحفاظ على العمالة الفندقية المدربة، وعدم تسريحها؛ لما له من آثار سلبية عديدة على القطاع السياحى فى مصر.

وقالت وزارة السياحة في بيان إن ذلك في ضوء جهود الدولة والتكليفات الواضحة بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم، وفى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على العمالة الموجودة بالقطاع السياحى.

كما أصدر الدكتور وزير السياحة اليوم أيضا قرارا بغلق مطعمين سياحيين بمنطقة القاهرة الكبرى، نظرا لعدم التزامهم بالشروط والضوابط الموضوعة من أساليب وقاية العاملين، وأعداد الزوار المسموح بوجودهم داخل المنشأة.

وأكد الدكتور خالد العنانى أن الحفاظ على حقوق العمالة وصحة المواطنين يأتى على رأس أولويات الوزارة.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت بالتنبيه على كافة المنشآت السياحية بالالتزام بالضوابط والشروط المحددة،وقامت بإرسال عدد من لجان المرور للتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية الموجودة في مناطق مصر الجديدة، ومدينة نصر ووسط البلد والزمالك والكورنيش والجيزة والدقى والمهندسين والهرم وأكتوبر والتجمع.

ومن أهم الشروط والضوابط الالتزام بتشغيل العاملين بحد أقصى 50% من حجم العمالة بالمطعم، وإخضاع أفراد العمالة للكشف الطبي مع قياس درجات الحرارة بصورة يومية طوال شهر رمضان، وتدريب العاملين على مهارات السلامة، والتزامهم بارتداء الملابس الواقية من أقنعة وقفازات، والتزامهم بالإجراءات الوقائية لنظافة وتعقيم المطعم، والالتزام بالمواعيد المعمول بها لحظر التجول، وإعداد منطقة انتظار ملائمة خارج المكان، وألا يسمح بتكدس العملاء في ذات الوقت داخل المطعم للطلب والاستلام، وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي داخل المطعم أو المنشأة.