وزير السياحة يلتقي أعضاء الدورة الـ46 للتمثيل الدبلوماسي للملحقين العسكريين

ضمن جهود القوات المسلحة للتوعية وزيادة المعرفة لدى المرشحين للعمل في مجال التمثيل الدبلوماسي العسكري وتأهيلهم للعمل كملحقين عسكريين بالخارج

وزير السياحة يلتقي أعضاء الدورة الـ46 للتمثيل الدبلوماسي للملحقين العسكريين
دعاء محمود

دعاء محمود

5:12 م, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعضاء الدورة الـ46 من المرشحين للعمل كملحقين عسكريين بالخارج وزوجاتهم، وذلك ضمن جهود القوات المسلحة للتوعية وزيادة المعرفة لدى المرشحين للعمل في مجال التمثيل الدبلوماسي العسكري وتأهيلهم للعمل كملحقين عسكريين بالخارج.

واستهل “العناني” اللقاء بالترحيب بالحضور من الملحقين العسكريين وزوجاتهم، مثمناً على الدور المهم الذي يقومون به لتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وتعريف العالم بحضارتها العريقة ومقوماتها السياحية المتميزة.

كما قدم وزير السياحة والآثار، عرضاً تقديمياً، استعرض خلاله جهود الوزارة خلال الفترة الماضية، ومنها في مجال الحفائر والاكتشافات الأثرية، ومشروعات ترميم الآثار، وتطوير وبناء المتاحف، واسترداد الآثار المهربة، وتطوير المناطق السياحية والأثرية في مصر.

وأشار إلى أنه هناك اهتمام وشغف كبير حول العالم بالحضارة المصرية القديمة، مؤكدًا أهمية إقامة الاحتفاليات الأثرية القومية والذي من شأنه أن يسلط الضوء على مقومات مصر السياحية والأثرية ويلفت انتباه العالم إلى الحضارة المصرية العريقة.

يأتي ذلك في إطار سعي القوات المسلحة لدعم الجهود الرامية لتخريج ضباط مؤهلين للعمل بالسلك الدبلوماسي العسكري ونقل الخبرات المختلفة لهم والتي من شأنها مساعدتهم على تنفيذ مهامهم بكفاءة واقتدار.