وزير السياحة يشارك في عشاء رسمي بجورجيا (صور)

في حفل العشاء الرسمي للدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

وزير السياحة يشارك في عشاء رسمي بجورجيا (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

3:47 م, الخميس, 17 سبتمبر 20

شارك مساء أمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في حفل العشاء الرسمي للدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الجورجي ووزراء السياحة ومسئولي السياحة المشاركين في هذه الدورة من مختلف دول العالم.

ألقي رئيس الوزراء الجورجي كلمة أكد فيها أهمية السياحة بالنسبة لجورجيا ولكافة دول العالم، كما توجه بالشكر لجميع الحاضرين علي حضورهم إلى جورجيا للمشاركة في الدورة الـ ١١٢ للمجلس التنفيذي.

كما أكد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس التنفيذي علي ضرورة التعايش مع الوضع الراهن.

الحاضرون أكدوا علي ضرورة تفعيل المقترح الذي تقدم به الدكتور خالد العناني خلال كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية للدورة باستخدام وتفعيل شعار سافر اليوم “Travel Today” بدلا من شعار المنظمة الحالي سافر غدا “Travel Tomorrow”.

ولفتوا إلى أن شعار “سافر اليوم” يجب أن تستخدمه جميع دول العالم وأكبر دليل علي تطبيقه هو تواجد كل هذه الوفود في دولة ثانية لحضور فاعلية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد بولوليكاشفيلي خلال حديثة مع العناني حرصه علي حضور الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية المقرر عقده خلال الفترة القادمة.

وخلال حفل العشاء تم عرض بعض العروض الفنية والفلكلورية التي تعبر عن التراث والفن الجورجي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة لعالمية تعقد حاليا بالعاصمة الجورجية تبليسي وستستمر فعالياتها حتي اليوم ١٧ سبتمبر الجاري.